الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينإم إن تي حالًا تعتزم التوسع في السعودية وجنوب وشرق أفريقيا
بنوك وتأمين

إم إن تي حالًا تعتزم التوسع في السعودية وجنوب وشرق أفريقيا

قال منير نخلة، رئيس مجلس الإدراة والمدير التنفيذي لشركة إم إن تي حالًا MNT-Halan، إن الشركة تدرس التوسع في أسواق الخليج وفي مقدمتها السعودية، ودول جنوب وشرق أفريقيا خلال ال 12 شهرا المقبلة.

وأوضح نخلة، في تصريحات صحفية، أن الشركة بحثت عدة فرص سابقًا للتوسع في نيجيريا وتنزانيا وأوغندا، لافتا إلى أن الصفقة الجديدة تأتي بعد فترة قصيرة من التوسع في باكستان و الإمارات.

وذكر، أن شركة Tam Finans، التي استحوذت إم إن تي حالًا MNT-Halan عليها في تركيا ضخت تمويلات بما يعادل 6 مليارات دولار منذ إنشائها، ولديها 39 فرع و700 موظف.

إم إن تي حالًا تصل بمحفظة التمويلات إلى 900 مليون دولار
وأضاف، أن محفظة التمويلات القائمة لشركة إم إن تي حالًا MNT-Halan عقب إتمام عملية الاستحواذ وصلت لنحو 900 مليون دولار، لافتا إلى أن الشركة تستهدف وصول المحفظة لأكثر من مليار دولار قبل نهاية 2024.

وأعلنت إم إن تي حالًا MNT-Halan، الأسبوع الماضي، عن استحواذها الكامل على شركة Tam Finans، إحدى الشركات المتخصصة في مجال التمويل والتخصيم في تركيا والتي تتجاوز محفظة قروضها 300 مليون دولار وتستحوذ على 40% من الحصة السوقية.

وأشار منير نخلة، إلى أن الشركة استخدمت أغلب التمويلات التي جمعتها مؤخرا بقيمة 157.5 مليون دولار، في إتمام صفقة الاستحواذ، لافتا إلى أن جزء كبيب من الصفقة تم من خلال تلك التمويلات والجزء الآخر عن طريق استحواذ عدد من الشركاء على حصة من أسهم الشركة، وعلى رأسهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية.

يذكر أن كلا من مكتب اسين، و مكتب معتوق بسيوني وحناوي، وفان كامبن ليم هم المستشارين القانونيين للمشترين في الصفقة، بينما كان مكتب كليفورد تشانس المستشار القانوني للبائعين، وعملت PWC كمستشارًا ماليًا وتجاريًا للمشترين، بينما كان BCG المستشار المالي والتجاري للبائعين.

إم إن تي حالا تصدر 150 ألف بطاقة مسبقة الدفع
ونوه رئيس مجلس الإدراة والمدير التنفيذي لشركة إم إن تي حالًا MNT-Halan، أن الشركة أصدرت أكثر من 150 ألف بطاقة مسبقة الدفع حتى الآن، لافتا إلى أن الشركة تتعامل مع 26 بنك في مصر.

وكانت الشركة قد أعلنت، عن نجاحها في جمع 157.5 مليون دولار أمريكي، من ضمنهم 40 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والباقي من (DPI) Development Partners International ولوراكس كابيتال بارتنرز Lorax Capital Partners وأبيس بارتنرز Apis Partners LLP، وليونيت  Lunateوجي بي كورب GB Corp.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *