الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينالفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة
بنوك وتأمين

الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة

 

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع السياسات اليوم الأربعاء عند نطاق 5.25% -5.5%، بحسب شبكة “إيه بي سي نيوز”.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة عند أعلى مستوى لها في 23 عامًا منذ يوليو الماضي – ولكن من المتوقع على نطاق واسع خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

حافظ البنك المركزي على سعر الفائدة القياسي على الأموال الفيدرالية عند نطاق 5.25% -5.5% خلال العام الماضي.

وأصدر البنك المركزي أحدث قرار له بشأن أسعار الفائدة بعد سلسلة من البيانات استمرت لعدة أشهر والتي حددت الشروط الرئيسية لخفض أسعار الفائدة، وعلى رأسها تهدئة التضخم وتباطؤ مكاسب الوظائف.

 

ويسهم قراره الأخير بتثبيت الفائدة في منح البنك المركزي الوقت لضمان استمرار الاتجاهات الحالية قبل اجتماعه المقبل في سبتمبر.

تبلغ احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر أكثر من 85%، وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش ، وهي مقياس للثقة في السوق.

توقعات خفض أسعار الفائدة
ويبدو أن الاقتصاد يتجه بسرعة نحو تخفيضات أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام،ومن شأن مثل هذه النتيجة أن توفر تخفيفًا طويل الأمد للقروض للأسر والشركات المثقلة بالديون الباهظة الثمن.

لقد تباطأت زيادات الأسعار بشكل كبير من ذروة تجاوزت 9%، على الرغم من أن التضخم لا يزال أعلى بنسبة مئوية من معدل هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%. كان الانخفاض الصريح في الأسعار في يونيو مقارنة بالشهر السابق بمثابة علامة رئيسية على التقدم في إبطاء التضخم.

واصل سوق العمل النمو ولكن وتيرته المحمومة تباطأت. ارتفع معدل البطالة هذا العام من 3.7٪ إلى 4.1٪.

يسترشد بنك الاحتياطي الفيدرالي بتفويض مزدوج لإبقاء التضخم تحت السيطرة وسوق العمل قوية.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الشهر الماضي إن الأشهر الطويلة من الأخبار الجيدة للتضخم إلى جانب الأخبار السيئة للبطالة دفعت بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إعطاء اعتبار إضافي لهدفه المتمثل في إبقاء الأمريكيين في وظائفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *