الأحد, سبتمبر 8, 2024
الرئيسيةأخبارالقاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر 2024
أخبار

القاهرة تستضيف الدورة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي – مصر 2024

انطلقت النسخة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزي “MPOF” مصر 2024 بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، والذي ينظمه مجلس زيت النخيل الماليزي “MPOC”، وذلك بهدف تعزيز صادرات زيت النخيل الماليزي ومشتقاته في منطقة شمال إفريقيا.

وأوضحت الشركة المنظمة، في بيان، أن داتوك سري جوهاري عبد الغني وزير الزراعة والسلع الماليزي، أكد خلال الكلمة الافتتاحية، على الدور الحيوي لزيت النخيل الماليزي في السوق العالمية ومساهماته في الأعمال التجارية الزراعية المستدامة.

ويمثل منتدي زيت النخيل الماليزي “MPOF” فرصة حقيقية لجذب قادة المصنعين والخبراء المتخصيين من مصر وماليزيا وخارجهما، إلى جانب ممثلي كبار موردي زيت النخيل الماليزي وذلك لإقامة الاجتماعات وعقد الشراكات التجارية، كما يقدم المنتدى رؤى حول أحدث التطورات والاتجاهات الصناعية، ويضم عروضًا تقديمية من خبراء دوليين، بالإضافة إلي معرضًا لعدد من الشركات الماليزية والمصرية لعرض منتجاتها وخدماتها.

وتحت شعار “زيت النخيل الماليزي – الطريق نحو الأعمال الزراعية المستدامة”، يؤكد المنتدى على التزام ماليزيا بالممارسات المستدامة التي تتماشي مع الضرورات البيئية العالمية، كما يسلط المنتدي الضوء على العلاقات الثنائية القوية بين ماليزيا ومصر.

وحققت صناعة زيت النخيل الماليزية العام الماضي 22 مليار دولار من الصادرات بنسبة 23% من إجمالي الإمدادات العالمية.

و قال داتوك سري جوهاري عبد الغني وزير الزراعة والسلع الماليزي، إن منطقة شمال أفريقيا توفر فرصاً كبيرة لصناعة منتجات ذات قيمة وجودة عالية من مشتقات النخيل في قطاعات مختلفة مثل الأدوية ومستحضرات التجميل والصناعات الغذائية”.

وأضاف:، “يمكن للاعبين الرئيسيين في صناعة زيت النخيل الماليزي، التعاون من خلال إقامة شراكات جديدة وبناء تحالفات استراتيجية، وهذه الجهود ستساعدنا على الاستفادة من أسواق جديدة لزيت النخيل الماليزي وتوسيع تواجدنا في هذه المنطقة.”

وأوضحت بيلفيندر سرون، الرئيس التنفيذي لمجلس زيت النخيل الماليزي “MPOC”، أن زيت النخيل يتصدر قائمة واردات الزيوت النباتية في مصر، حيث بلغت واردات زيت النخيل 1.08 مليون طن في عام 2023، وهو ما يمثل 58% من إجمالي واردات الزيوت والدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *