الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةسيارات ونقل«الوزير» يبحث مشاركة الشركات المصرية في مشروعات النقل والبنية التحتية بالعراق
سيارات ونقل

«الوزير» يبحث مشاركة الشركات المصرية في مشروعات النقل والبنية التحتية بالعراق

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اجتماعا مع رزاق محيبس عجيمى السعداوى وزير النقل العراقي، بحضور السفير أحمد سمير سفير مصر في بغداد، واللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس سيد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، ورؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المتخصصة في مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والسكك الحديدية والموانئ و الإسكان.

وتم خلال الإجتماع، بحث مشاركة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة في تنفيذ مختلف مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية بدولة العراق.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، أن الوفد المصري قد حضر لدولة العراق الشقيق لبحث المشاركة والتعاون مع الدولة العراقية في تنفيد مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمدن السكنية ومحطات تحلية المياه ومحطات الكهرباء وغيرها.

وقال الوزير في بيان، إن الشركات المصرية أصبح لها من قدرات الكوادر البشرية، وحجم المعدات والعمالة المدربة على أعلى مستوى، الخبرات والاحترافية الكبيرة في تنفيذ المشروعات العملاقة في مجال البنية التحتية والتنمية العمرانية في مصر والدول العربية والأفريقية وفقا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

من جانبه أكد وزير النقل العراقي، على سعادته باستقبال نائب رئيس مجلس الوزراء المصري للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والوفد المرافق له، مشيرا إلى التطلع لتعزيز التعاون مع الجانب المصري وزيادة حجم تواجد الشركات المصرية.

كما توجه الفريق مهندس كامل الوزير والوفد المرافق له، لمقر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بدولة العراق حيث التقى بنگين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بدولة العراق وقيادات الوزارة، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقي، ترحيبه بمشاركة الشركات المصرية في عدد من مشروعات البنية التحتية بالعراق، خاصة وأن هناك عدد من الشركات المصرية أثبتت نجاحات كبيرة وبجودة عالية في ازمنة قياسية في تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية، وأنه على ثقة من قدرة الشركات المصرية في تنفيد المشروعات بكفاءة عالية والتكيف مع بيئة العمل بالعراق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *