الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةبورصة وشركاتتدشين سجل مسئولي علاقات المستثمرين في البورصة المصرية
بورصة وشركات

تدشين سجل مسئولي علاقات المستثمرين في البورصة المصرية

قام أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، بتدشين سجل مسئولي علاقات المستثمرين بالبورصة المصرية في احتفال كبير تم تنظيمه في القاعة الرئيسية بالمبنى التاريخي للبورصة، حيث تم تسليم شهادات القيد بالسجل لمسئولي علاقات المستثمرين الذين استوفوا متطلبات القيد به.

يأتي ذلك تفعيلاً لنص المادة 18 من قواعد القيد الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة والتي أناطت بالبورصة إنشاء سجل لمسئولي علاقات المستثمرين، والإجراءات التنفيذية الصادرة عن مجلس إدارة البورصة التي اعتمدتها الهيئة.

وقال رئيس البورصة، في بيان، إن هذا السجل يعتبر خطوة هامة طال انتظارها من كافة عناصر السوق، حيث أصبحت ممارسة وظيفة “مسئول علاقات المستثمرين” تتطلب قيدا مسبقا في هذا السجل لدى البورصة المصرية، وهي مرحلة تطلعنا إليها جميعا لكي يتم إعطاء هذه الوظيفة الأهمية اللائقة بها مما يدعم مسئولي علاقات المستثمرين في تأدية الدور الهام المنوط بهم.

وشدد الشيخ، على أن هذا السجل يمثل بداية مرحلة جديدة من تعزيز المهنية والشفافية والمصداقية، وخطوة إضافية جديدة في طريق تعزيز التواصل بين الشركات المقيد لها أوراق مالية في البورصة من جانب، وبين الهيئات والجهات التنظيمية والمستثمرين أفرادا ومؤسسات وسائر عناصر سوق المال من جانب آخر، حيث يعتبر مسئولي علاقات المستثمرين حلقة الوصل بين مؤسساتهم وبين سوق الأوراق المالية بكل أطيافه.

وأوضح، أن الارتقاء بمعايير الاحترافية في أداء وظيفة “مسئول علاقات مستثمرين” سينعكس بالإيجاب على الشركات المقيدة وعلى استقرار وسلامة سوق المال ككل، كما أن تداول المعلومات السليمة عن طريق رفع جودة إفصاحات تلك الشركات سيعمل على تحفيز الاستثمارات وتعزيز نمو واستقرار السوق على المدى الطويل.

ويبلغ عدد المقيدين في السجل 289، منهم 69 اجتازوا المقابلة الشخصية بنجاح و220 اجتازوا الاختبار بعد حضور الدورة التدريبية الخاصة بمسئولي علاقات المستثمرين.

حضر الحفل هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية، والدكتور طارق سيف – المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية ومركز المديرين المصري الأذرع التدريبية للهيئة العامة للرقابة المالية، وعدد من قيادات البورصة المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *