الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةاتصالاترئيس شركة موجة : الدولة قامت بجهود كبيرة نحو التحول الرقمي والشمول المالي
اتصالات

رئيس شركة موجة : الدولة قامت بجهود كبيرة نحو التحول الرقمي والشمول المالي

المدير التنفيذي لشركة موجة :قطاع المدفوعات الإلكترونية يشهد انطلاقة كبيرة منذ إنطلاقه

قال  مصطفى أمين رئيس مجلس إدارة شركة موجة لخدمات الدفع الإلكتروني أن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة وخطت خطوات جادة ومتقدمة نحو التحول الرقمي والشمول المالي ليشمل كافة المعاملات والخدمات الحكومية المقدمة للمواطن المصري تيسيرًا له والمساعدة في توفير الجهد والوقت، كما أن الدولة تسعى لمواكبة التطور التكنولوجي الرهيب الذي يشهده العالم.

وتتميز شركة “موجة” بخدمات مابعد البيع وهي خدمات تميزنا عن مثيلاتنا من الشركات الأخرى، حيث أن هناك نحو “988” خدمة إلكترونية فعالة سواء كانت هذا الخدمات المقدمة تتبع جهات حكومية أو جهات خاصة في جميع القطاعات الخدمية المتعارف عليها، كما أن الشـركة تتخذ شعارًا لها وهو “مع موجة .. كل خدماتك موجودة” حيث أن الشعار لم يأتي من فراغ وإنما نتيجة لكم الكبير من الخدمات التي تقدمها الشركة عبر نقاط الدفع الإلكتروني الخاصة بها وأيضًا لسنوات الخبرة المتراكمة التي نهدف من خلالها تقديم أفضل خدمة ممكنة والوصول إلى درجة الرضا التام للعميل أو التاجر معًا.

 

 

وأضاف عمرو البرنس المدير التنفيذى للشركة موجة لخدمات الدفع الإلكتروني يشهد القطاع نمواً كبيرا منذ إنطلاقه فى عام 2009 حيث أن سوق المدفوعات الالكترونية سوق واعد ويشهد نمو سنوى ، حيث أن القطاع تجاوز 50 مليار جنية فى سوق المدفوعات فى مراحل نمو عديدة ونتوقع نمواً أكثر فى المرحلة القادمة

وأوضح البرنس، أن السوق أصبحت جاذبة جدًّا للعديد من الكيانات وأن هناك تنافسًا وتناحرًا شديدًا على دخول السوق، سواء عبر الاستحواذ على كيانات قائمة أو تأسيس أخرى جديدة، مضيفًا أن طفرات النمو التي يحققها القطاع رفعت شهية رؤوس الأموال لدخول السوق، وهو ما ظهر جليًّا في الآونة الأخيرة مع دخول بعض البنوك ومشغلي الخدمة للمجال

وأكد أن المنافسة خلال الفترة القادمة ستكون شديدة، وأن البقاء سيكون للأفضل الذي سيتمكن من تقديم خدمة جيدة بمستوى ينال رضاء العملاء، لافتًا إلى أن صناعة المدفوعات جذبت عددًا كبيرًا من الشركات منذ بداية نشأتها، مرجحًا أن تشهد السوق تغييرًا خلال الفترة القادمة، إما عن طريق خروج بعض الشركات التي لا تمتلك ملاءة مالية جيدة، أو استحواذ كيانات كبرى على الشركات التي تحقق أداء مميزًا لتساعد في تنمية أعمالها.

وأشار مصطفى أمين رئيس مجلس إدارة شركة موجة لخدمات الدفع الإلكتروني سوق المدفوعات الإلكترونية أن سوق المدفوعات كبير وواعد ويستوعب مزيد من اللاعبين نظرا لحجم السوق المصري، وكلما زادت الخدمات المتاح دفع قيمتها عبر قنوات الدفع الإلكتروني كلما زادت فرص دمج الاقتصاد الموازي في الاقتصاد الرسمي ما يساعد على دفع معدلات النمو.. كذلك هناك قاعدة عريضة من الخدمات بحاجة إلى إتاحتها عبر قنوات الدفع الإلكتروني لتقليل الكاش المتداول، وهو ما يمنح فرصة لشركات التكنولوجيا المالية بحيث تتيح هذه الخدمات الجديدة.. هناك أيضا فرصة قوية للأفراد والشركات الصغيرة التي تمارس التجارة الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يواجههم تحدي تحصيل أموالهم .

قال أمين  أن مصر الرقمية.. حلم حققته القيادة السياسية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بجميع المحافظات بدون تعقيدات أو روتين .. للنهوض بأداء الهيئات والجهات الحكومية وتوفير الوقت والجهد تماشيا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد أهتمت الدولة المصرية بالتحول الرقمي اهتمامًا كبيرًا لمواكبة التقدم والتطور العالمي.. بأحدث الوسائل والنظم التكنولوجية والإلكترونية.. فعملت برؤية وطنية مخلصة وصادقة علي نشر المراكز التكنولوجية بالمدن والقري لميكنة كافة الخدمات وتقديمها لجميع الفئات مواطنين ومستثمرين بكل سهولة وتيسير.

وقد انطلقت معالم التحول الرقمي الذي شهدته كافة مؤسسات وقطاعات الدولة من رؤية فريدة لمؤسس الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي إيمانا منه بدوره الحيوي في النهوض بالدولة المصرية ووضعها في مصاف البلدان العالم.

عمرو البرنس المدير التنفيذى للشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *