الأحد, سبتمبر 8, 2024
الرئيسيةعقاراتمدبولي: الحكومة عازمة على تنفيذ مراحل أخرى من مبادرة سكن لكل المصريين
عقارات

مدبولي: الحكومة عازمة على تنفيذ مراحل أخرى من مبادرة سكن لكل المصريين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن الدولة استطاعت خلال 10 سنوات تنفيذ وبناء وتسليم نحو مليون ونصف وحدة سكنية استطاعت الحكومة من خلالها حل مشكلة الإسكان لما يقرب من 6 إلى 7.5 مليون مواطن مصري خلال فترة زمنية قصيرة بالمقارنة بما تم إقامته على مدار 36 عاما.

وأوضح، في بيان، أن 90% من هذه الوحدات في صورة إسكان اجتماعي للشباب ومحدودي الدخل وإسكان بديل للعشوائيات وتحديدا المناطق غير الآمنة.

وأعرب مدبولي في كلمة له على هامش تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، عن سعادته اليوم لتسليمه عقود مشروع “سكن لكل المصريين”، المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال، إن قضية الإسكان كانت إحدى مشاكل الدولة المصرية وأكثرها حدة، مشيرا إلى أنه بهذه الوحدات التي نرى اليوم نموذجا منها في مدينة حدائق العاصمة، حققت الدولة حلم كل شاب في الحصول على وحدة سكنية مناسبة له، ليست مجرد وحدة بل مدينة متكاملة تنبض بالحياة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة عملت على توفير وحدات سكنية لكافة الفئات في مصر من محدودي الدخل للمتوسط لصاحب الدخل المرتفع.

مشروع حدائق العاصمة يضم 100 ألف وحدة سكنية
وأضاف، أن مشروع حدائق العاصمة يحوي 100 ألف وحدة سكنية من بينها 93 ألف وحدة إسكان اجتماعي و7 آلاف فقط للإسكان المتوسط.

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة عازمة على تنفيذ مراحل أخرى من مبادرة سكن لكل المصريين، مؤكدا أن هناك توجيها لوزير الإسكان بإضافة عدد مماثل للوحدات السكنية الموجودة حاليا في حدائق العاصمة.

وأوضح، أن هناك اهتماما كبيرا بتوفير جودة عالية للمواطن المصري من خلال إنشاء مدن متكاملة الخدمات والمرافق، مؤكدا أن وحدات الإسكان الاجتماعي مدعمة بشكل كبير من الدولة وأن قيمتها السوقية أعلى بكثير من الأسعار المطروحة بها، مشيرا إلى أنه لا حل للزيادة السكانية إلا بالخروج وتعمير الأراضي الصحراوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *