الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلنزع ملكية بعض الأراضي لإنشاء طريق بمدينة الخانكة في القليوبية
سيارات ونقل

نزع ملكية بعض الأراضي لإنشاء طريق بمدينة الخانكة في القليوبية

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 36، في 5 سبتمبر سنة 2024، قرار مجلس الوزراء رقم 2561 لسنة 2024، بشأن تنفيذ مشروع إنشاء طريق يربط بين كوبرى أبو زعبل الجديد على مصرف البلبيسي وشارع الجمهورية بمدينة الخانكة.

وأوضحت الوقائع المصرية، أن القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 304 لسنة 2024 بتفويض رئيس مجلس الوزراء في بعض الاختصاصات؛ وبناءً على ما عرضته وزيرة التنمية المحلية.

“المادة الأولى”

يعتبر من أعمال المنفعة العامة تنفيذ مشروع إنشاء طريق يربط بين كوبرى أبو زعبل الجديد على مصرف البلبيسي وشارع الجمهورية بمدينة الخانكة، والواقع بأحواض البرانشية نمرة “8” والحلف نمرة “9”، وأبو دنيا نمرة “11” بمركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

“المادة الثانية”

يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخريطتين المساحيتين والكشوف المرفقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *