الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلنيسان مصر تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية تصل إلى 56 مليون دولار حتى 2026
سيارات ونقل

نيسان مصر تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية تصل إلى 56 مليون دولار حتى 2026

وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مع ممثلي الشركة.. أشار إلى أن نيسان مصر تخطط لضخ استثمارات جديدة بقيمة 55.9 مليون دولار في السوق المحلية حتى عام 2026.
وأن هذه الإستثمارات من المزمع أن تتوزع كالتالي:
• إنشاء شركة بنظام المناطق الحرة: ستستثمر الشركة المتخصصة في تصنيع وتجميع السيارات نحو مليوني دولار لإقامة شركة بنظام المناطق الحرة في ميناء الإسكندرية لتسهيل صادرات السيارات وقطع الغيار، ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ في نوفمبر 2024.
• إطلاق طراز جديد محلي الصنع: تعتزم نيسان مصر بدء تصنيع طراز جديد محليا، دون الكشف عن هويته. تهدف الشركة إلى تصنيع 10 آلاف سيارة للسوق المحلية و7 آلاف أخرى للتصدير في أول عام من الإنتاج، مع خطة لزيادة سنوية لتلبية الطلب المحلي والأسواق الخارجية مستقبلا، حسبما ورد في البيان.
هذا ومن المعلوم أن نيسان مصر قد قامت بتصدير أكثر من 15 ألف سيارة “صني” محلية الصنع منذ أغسطس 2022، وبعائدات تجاوزت 120 مليون دولار بالعملات الأجنبية. وتستهدف الشركة زيادة صادراتها بأكثر من 50%، بحسب البيان.
• المزيد من التوجه نحو الطاقات المتجددة: حيث تعمل نيسان مصر حاليا على إضافة 1.8 ميجاوات من الطاقة الشمسية إلى محطتها البالغة قدرتها 2 ميجاوات، والتي من المقرر أن تبدأ العمل في سبتمبر، كما تمتلك الشركة فرصة لإضافة 2.2 ميجاوات أخرى إلى طاقتها “بحلول العام المالي 2025″، مما يرفع إجمالي طاقتها المتوقعة إلى 6 ميجاوات إجمالا، حسبما ذكر العضو المنتدب لنيسان مصر محمد عبد الصمد.

• الإستثمار بمنشأة جديدة لمعالجة المياه: حيث قررت نيسان مصر أيضا الاستثمار في وحدة لمعالجة المياه مع إعادة استخدام المياه المعالجة لأغراض الري، مما يوفر 28 ألف متر مكعب من المياه سنويا.

على الجانب الآخر، قدمت نسيان رؤيته نحو إنشاء مدرسة فنية لنيسان، حيث تدرس الشركة الأم نيسان اليابانية حاليا مقترح نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة كامل الوزير بشأن إنشاء مدرسة فنية لها في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *