الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينأرباح البنك المصري لتنمية الصادرات EBank تتجاوز ملياري جنيه خلال 9 أشهر
بنوك وتأمين

أرباح البنك المصري لتنمية الصادرات EBank تتجاوز ملياري جنيه خلال 9 أشهر

يواصل البنك المصري لتنمية الصادرات EBank تقديم نتائجه القوية خلال العام المالي 2023 ليحافظ على مكانته بين البنوك العشر الكبرى في مصر، حيث حقق أرباح تجاوزن 2 مليار جنيهًا مصريًا خلال أول 9 أشهر من 2023، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ البنك خلال سنواته الأربعين الماضية.

وبنهاية الربع الثالث 30 سبتمبر 2023، وصل صافي الربح بعد الضرائب إلى 2.156 مليون جنيهًا، مقارنة بمبلغ 944 مليون جنيه بالعام السابق “9 أشهر”، بمعدل نمو يصل إلى %128.

مضاعفة رأس مال EBank إلى 6.6 مليار جنيه خلال 3 سنوات

ويعد EBank، واحدًا من النماذج المصرفية المختلفة، حيث تمكن خلال سنواته الثلاثة الماضية من حفر إسمه بقوة في صفوة البنوك العاملة بالسوق المصرية، وتمكن من ترجمة ذلك بمضاعفة رأس ماله ليصل حاليًا إلى 6.6 مليار جنيهًا مصريًا.

نمو صافي الدخل من العائد بنسبة 82% بنهاية 30 سبتمبر 2023

وعن صافي الدخل من العائد، تمكن البنك المصري لتنمية الصادرات، من تحقيق نمو بنسبة 82% حيث بلغ بنهاية 30 سبتمبر الماضي “3.793” مليون جنيهًا مصريًا فيما كان صافي الدخل من العائد عن الشهور التسع الأولى من العام الماضي 2022 “2.080” مليون جنيهًا مصريًا.

وعن العنصر البشري، تمكن البنك من إعداد خطة للاستثمار في كوادره البشرية ببرنامج محدد لشباب العاملين من مختلف الإدارات، وتم اختيار 180 عنصرًا مميزًا لترسم إدارة البنك بعد ذلك طريق محدد لهم لتطوير تلك الكوادر وتأهيلهم لمناصف أعلى.

أما عن المسئولية المجتمعية، يواصل EBank استراتيجيته في تبنى قطاعي التعليم والصحة ليكون لإسهاماته الأثر المرجو الذي ينعكس علي تنمية المجتمع.

وتتنوع أوجه الدعم سواء في التعليم او الصحة لتوفير فرص أفضل لأبناء المجتمع المصري، كما يحرص البنك على تقديم المنح الدراسية للطلاب المتفوقين في التعليم العالي والفني، ويتبني البنك عدة فصول مجتمعية لإتاحة فرص التعليم للأطفال بالصعيد الذين لا تتوافر لهم سبل الوصول للمدارس، بالإضافة الي تقديم دعما للبحث العلمي.

أما في مجال الصحة، يحرص البنك على تقليل قوائم الانتظار في عدة مستشفيات، منها الجامعي مثل القصر العيني والدمرداش وأبو الريش ومعهد الأورام، ومنها الخيري مثل مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومستشفى اهل مصر ومستشفى الناس ومركز الكبد والأورمان وغيرها الكثير.

زيادة الحصة المخصصة للمسئولية المجتمعية سنويا

وتحرص إدارة البنك كل عام، على زيادة الحصة المخصصة للمسئولية المجتمعية ايمانا منها بدور المؤسسة في دعم وبناء المجتمع المصري.

وبفضل ما حققه EBank من إنجاز على كافة المستويات، كان دومًا محط أنظار كل الجوائز المحلية والإقليمية، فخلال عام 2023 تمكن البنك من الاستحواذ على 4 جوائز إقليمية، كان أولها أفضل إعادة تقديم لهوية مؤسسية بالقطاع المصرفي من Global Business Outlook، وجائزة أفضل برنامج للتحول الرقمي بإفريقيا والشرق الأوسط من The Digital Banker، وجائزة التميز والإنجاز المصرفي في مبادرات المسؤولية الاجتماعية، وجائزة التميز والإنجاز المصرفي في المنتجات المصرفية الرقمية من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *