الإثنين, مايو 27, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلأوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية
سيارات ونقل

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

 يأمل أوليفر رولاند بمواصلة الزخم الذي بدأه بالفوز في سباق ميسانو إي بري فيما تستمر منافسات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي واستضافة لندن للجولتين الأخيرتين في شهر يوليو.

فقد حقق رولاند من فريق نيسان الفوز في الجولة السادسة ليلة السبت بعد أن تم إلغاء فوز أنطونيو فيلكس دا كوستا من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي بسبب خرق للقواعد التقنية كما أظهر تحقيق اجراه الاتحاد الدولي للسيارات.

وتفصل تسع نقاط فقط بين السائق البريطاني وترتيب السائقين في البطولة، حيث يعترف بأنه لم يشعر بطعم الفوز لأنه لم يقف على المنصة  – إلا أنه يرغب بمواصلة أدائه بنفس المستوى لبقية الموسم.

 

وقال رولاند: “كنت سأقول بأنني لا أنافس على البطولة قبل ذلك السباق، فالأمر صعب نظرًا لأن بورشه تمتلك حزمة سباقات قوية جدًا – يمكنهم التأهل والتفوق وما زالوا قادرين على التأهل. لكن ما يصب في مصلحتنا هو أننا جيدون في كليهما – قد لا نكون الأفضل فيهما ولكن بوسعنا أن نتميز ونتأهل في المقدمة ونتسابق نحو الصدارة. أفضل طريقة لنقول ما إذا كنا سنتنافس في لندن هي التركيز على كل سباق على حدة، وما زال علينا الحصول على فرصة إذا سارت الأمور كما نخطط لها.”

 

وفي هذه الأثناء قال باسكال ويرلين من فريق بورشه والفائز بالجولة السابعة إنه “من الجيد حقًا” الفوز بسباقين هذا الموسم. حيث كان انتصار يوم الأحد هو الثاني له بعد فوزه في المكسيك في الجولة الافتتاحية للموسم في يناير الماضي، ووضعته النتيجة الأخيرة في صدارة ترتيب السائقين. ومع ذلك، يقول إنه من السابق لأوانه التفكير في اللقب العالمي.

وقال ويرلين: “إنه شعور جيد حقًا أن نفوز بسباقين، فهذا يؤكد بأن الجهد يؤتي ثماره وأن المهمة الحقيقية خلال فصل الشتاء كانت تحسين قدرتنا على التأهل، وهو ما نراه في هذا الموسم. كان من الممكن أن نمتلك إمكانات أكبر خلال السباقات، لكن كل شيء في الفورمولا إي يتسم بمنافسة حامية. السيارة تعمل بشكل ممتاز ومن الإيجابي حقًا أننا نتصدر البطولة، ولكن ما يزال الوقت مبكرًا جدًا وأعتقد أن خمسة أو ستة سائقين يتنافسون على اللقب.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *