الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةعقاراتإرتفاع أصول «العاصمة الإدارية» إلى 300 مليار جنيه خلال 2023
عقارات

إرتفاع أصول «العاصمة الإدارية» إلى 300 مليار جنيه خلال 2023

كشف خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، عن ارتفاع حجم الأصول الكلية للشركة إلى 300 مليار جنيه خلال 2023، مقابل 255 مليار جنيه في العام الماضي، مشيرًا إلى استمرار إعداد ملف طرح الشركة في البورصة خلال الفترة المقبلة، والسعي تنويع حجم الاستثمارات بالعاصمة الإدارية.

طرح منطقة بالكامل في العاصمة الإدارية قبل نهاية العام

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية، خلال اجتماع مع لجنة الإسكان بجمعية رجال الأعمال، إنه سيتم طرح منطقة بالكامل في العاصمة الإدارية قبل نهاية العام، من خلال 50 فرصة استثمارية، وذلك بعد توقف الطرح طيلة الفترة الماضية، وسيتم مواجهة بعض العراقيل في إصدار عدد من التراخيص، وحاليًا سيتم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها خلال 60 يومًا.

أضاف رئيس الشركة، أن الحكومة تدار حاليًا من داخل العاصمة الإدارية، حيث يتردد عليها يوميًا نحو 42 ألف موظف حكومي، وتضم نحو 60 جهة وهيئة حكومية غير الوزارات الموجودة حاليًا، كما يصل عدد سكان العاصمة لنحو 1000 أسرة، وفقاً لما ذكرته “العربية.نت”.

وأعلن عباس، عن طرح باقي أراضي المرحلة الأولى خلال السنوات المقبلة، والتي تصل مساحتها لنحو 5 آلاف فدان، موضحًا أنه تم الانتهاء من بيع نحو 18 ألف فدان بأراضي المرحلة الأولى ليصل حجم الإيرادات لنحو 250 مليار جنيه، وفق ما نقلته صحيفة “المصري اليوم”.

رفع إيرادات إيجار مباني الوزارات بالعاصمة الإدارية سنويًا

ولفت إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم العوائد والإيرادات المحققة عن مبيعات الأراضي واستغلال المنشآت المتنوعة التي تم تدشينها بالمدينة، وسيتم رفع إيرادات إيجار مباني الوزارات بالعاصمة الإدارية سنويًا، بما يدعم زيادة الإيرادات المحققة للشركة.

ونوه إلى أن الشركة تعتزم سداد نحو 6 مليارات جنيه، قيمة الضرائب، حيث حققت الشركة إجمالي أرباح قبل الضرائب بقيمة تتجاوز 27 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري بلغت 55 مليار جنيه مقابل 40 مليار جنيه قيمة الاستثمارات المحققة في العام الماضي، مع زيادة رأس المال المدفوع من 20 مليار جنيه إلى 44 مليار جنيه.

وأوضح، أن العاصمة الإدارية الجديدة بها العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز التي طُرحت مؤخرًا لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كاشفًا عن وضع خطة تسويقية ضخمة بالتعاون مع واحدة من الشركات العالمية لتحديد برنامج ترفيهي لمدة عامين للترويج لفعاليات عالمية داخل العاصمة الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *