السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةبورصة وشركات«إي اف چي هيرميس» تصدر سندات توريق بـ421 مليون جنيه لصالح «بالم هيلز للتعمير»
بورصة وشركات

«إي اف چي هيرميس» تصدر سندات توريق بـ421 مليون جنيه لصالح «بالم هيلز للتعمير»

أعلنت إي اف چي هيرميس، عن إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 421 مليون جنيه، وهو الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 5 مليارات جنيه لصالح شركة «بالم هيلز للتعمير».

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الاثنين، أنه تم طرح السندات على 3 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة A” 50.52″ مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين “MERIS”.

وتبلغ قيمة الشريحة B” 155.77″ مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA من شركة “MERIS”، كما تبلغ قيمة الشريحة C” 214.71″ مليون جنيه ومدتها 84 شهرًا وتصنيفها الائتماني A من شركة “MERIS”.

وأشادت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، بنجاح الإصدار الثاني ضمن برنامج سندات التوريق بقيمة 5 مليارات جنيه لصالح شركة «بالم هيلز للتعمير»، والذي يؤكد التعاون الوثيق والممتد مع واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري بالسوق المصري.

أضافت، أن هذا الإصدار شهد إقبالًا كثيفًا من قبل المستثمرين، مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها قطاع التطوير العقاري في مصر.

وأكدت حمدي، أن هذه الصفقة تعد بمثابة شهادة على مكانة إي اف چي هيرميس الرائدة باعتبارها المستشار المالي والمرتب الموثوق لعمليات إصدار سندات التوريق في مصر، فضلًا عن التزامها بمواصلة تقديم حلول ابتكارية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات قاعدة عملاء كبيرة من مختلف القطاعات.

وأعرب طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة «بالم هيلز للتعمير»، عن سعادته بنجاح إتمام هذا الإصدار باعتباره شهادة على الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع إي اف چي هيرميس، كما يعكس الأداء المالي القوي لشركة «بالم هيلز للتعمير»، وثقة المستثمرين في مسيرة نموها، فضلاً عن قدرتها على تنويع مصادر التمويل.

وأكد طنطاوي، على تطلعات الإدارة لتوظيف حصيلة هذا الإصدار في تحقيق المزيد من النمو، حيث تحرص الشركة على تقديم أداء متميز يفوق توقعات العملاء من خلال تطوير مشروعات فائقة الجودة مع الالتزام بالجدول الزمني المعلن والمواصفات المطلوبة في تنفيذ كل مشروع، وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي على سوق التطوير العقاري بأكمله.

وقامت إي اف چي هيرميس، بدور المستشار المالي والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار، وتولي مكتب على الدين وشاحى وشركائهم “Alieldean Weshahi & Partners “ALC دور المستشار القانوني للصفقة، فيما تولت شركة KPMG دور المدقق المالي.

وقام كل من البنك العربي الإفريقي الدولي “AAIB” والبنك التجاري الدولي “CIB” وشركة البركة كابيتال الإسلامية للاستثمارات المالية التابعة لبنك البركة، بدور ضامن التغطية، بينما قام كل من بنك البركة والبنك الأهلي المتحد بالاكتتاب في الإصدار، وكذلك قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور أمين الحفظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *