الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةبترول وطاقهارتفاع أسعار النفط أكثر من 4% في أسبوع
بترول وطاقه

ارتفاع أسعار النفط أكثر من 4% في أسبوع

أنهى خاما برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي تعاملات الأسبوع على مكاسب تتجاوز 4%، ليواصلا الصعود للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن توعدت إيران ثالث أكبر منتج في أوبك بالثأر من إسرائيل بعد هجوم أسفر عن مقتل عدد من كبار العسكريين الإيرانيين.

وأظهرت البيانات، أن خام برنت ارتفع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4.79%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 4.5%، وفقاً لما ذكرته “سكاي نيوز”.

وصعد خاما برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من دولار للبرميل، في جلسة يوم الجمعة، مع ترقب الأسواق لأية بوادر عن صراع مباشر بين إسرائيل وإيران قد يعمق شح الإمدادات.

وارتفع خام برنت 52 سنتا أو 0.57% إلى 91.17 دولار للبرميل عند التسوية، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.37% إلى 86.91 دولار للبرميل.

وقال مسؤول من حلف شمال الأطلسي، الخميس، إن الهجمات الأوكرانية المستمرة بطائرات مسيرة على مصافي تكرير في روسيا ربما عطلت أكثر من 15% من الطاقة الإنتاجية الروسية، مما أضر بإنتاج الوقود في البلاد.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها وعلى رأسهم روسيا، في إطار ما يعرف بتحالف أوبك+، الأسبوع الماضي على سياسة إمدادات النفط دون تغيير وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *