الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةبورصة وشركاتارتفاع إيرادات aiBANK إلى 888 ملايين جنيه خلال الربع الثاني من 2023
بورصة وشركات

ارتفاع إيرادات aiBANK إلى 888 ملايين جنيه خلال الربع الثاني من 2023

كشفت مجموعة إي اف چي القابضة، عن ارتفاع إيرادات aiBANK إلى 888 ملايين جنيه بمعدل نمو سنوي بلغ 58%، مدفوعًا بارتفاع صافي الدخل من الفائدة بمعدل سنوي 43% وذلك على خلفية النمو الكبير في حجم الأصول ذات العائد.

وأوضحت المجموعة في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي بالإضافة الى ارتفاع صافي الرسوم والعمولات بمعدل سنوي 181% إلى 187 مليون جنيه، مدفوعًا بنمو أنشطة التمويل التجاري.

وأعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، عن سعادته بالأداء الذي حققته منصّة إي اف چي فاينانس وبنك aiBANK، وذلك في ضوء مواصلة جني ثمار الطلب المتزايد من العملاء على باقة الحلول المالية والخدمات المصرفية المتنوعة التي يقدمها كل منهما.

وأكد أن إيرادات aiBANK تضاعفت بشكل ملحوظ بفضل مواصلة تنفيذ استراتيجية التحول الخاصة به، كما أن شركة “ڤاليو” تمكنت من احتلال صدارة منصة التمويل غير المصرفي من خلال تحقيق إيرادات قوية وتنويع باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها.

وأعلنت مجموعة إي اف چي القابضة، النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثاني من عام 2023، حيث بلغت الإيرادات 3.1 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 51%، وذلك بفضل الأداء القوي للقطاعات الثلاثة للمجموعة، بنك الاستثمار “إي اف چي هيرميس”، و aiBANK، ومنصّة التمويل غير المصرفي “إي اف چي فاينانس”.

وحققت مجموعة إي اف چي القابضة، نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 46% لتصل إلى 988 مليون جنيه، مصحوبًا بنمو صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدل سنوي 37% ليصل إلى 842 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

كما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 20% ليصل إلى 405 ملايين جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *