الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةمحافظاتاستعدادا لدخول الشهر الكريم.. المحافظات تواجه الأسعار بمعارض أهلا رمضان
محافظات

استعدادا لدخول الشهر الكريم.. المحافظات تواجه الأسعار بمعارض أهلا رمضان

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات جهودا مكثفة للانتهاء من الاستعدادات النهائية لانطلاق معارض أهلا رمضان بالتزامن مع حلول الشهر الكريم، والتى تساعد فى تقديم السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15% إلى 25%، بهدف مواجهة ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية.

وأكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، أن الوزارة بدأت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث وضعت عددا من التوجيهات للمحافظات وغرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات، لرفع درجة استعدادات كل القطاعات والهيئات الخدمية مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب وتكليف المحافظات بالتنسيق المستمر مع هذه الجهات، على أن يكون رفع درجة الاستعداد بها طوال أيام الشهر الكريم على مدار الـ 24 ساعة.

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظات بالبدء الفورى فى زيادة أعداد المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة والتى سيتم من خلالها طرح السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية للمواطنين فى إطار معارض «أهلا رمضان»، والتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والصناع للسلع الأساسية والاستراتيجية بنطاق كل محافظة لتوفير وإتاحة أكبر قدر من هذه السلع فى الأسواق خلال الفترة القادمة وبشكل مستمر.

وشدد على ضرورة حث العديد من المحلات الكبرى والمصانع فى المشاركة فى مبادرة «أهلا رمضان» وعمل تخفيضات على السلع الغذائية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى الاشتراك فى مبادرات «أهلا رمضان» وإقامة معارض لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيدًا بالدور الذى تلعبه الجمعيات الأهلية النشطة فى عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

وفى محافظة الإسكندرية، قال معاون وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية محمود القلش، إنه جارٍ الإعداد لافتتاح أول معارض «أهلا رمضان»، نهاية الأسبوع الحالى وتتوالى الافتتاحات بداية من السبت المقبل بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%، للمواد الغذائية الرمضانية عن مثيلاتها بالأسواق.

وفى محافظة الشرقية، قالت وكيل وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبدالرحمن: إن المديرية بصدد الانتهاء من الاستعدادات النهائية لانطلاق معارض أهلا رمضان بالتزامن مع حلول الشهر الكريم.

وأضافت، أن كل مركز ومدينة من مراكز ومدن محافظة الشرقية سيتم إنشاء معرض أهلا رمضان فيه لعرض السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25%، مشيرة إلى أن إجمالى عدد معارض أهلا رمضان المقرر إقامتها فى محافظة الشرقية تصل إلى 25 معرضًا، بواقع معرض واحد فى كل مركز ومدينة، بالإضافة إلى 6 معارض وشوادر بمساحات كبيرة.

وفى أسوان، قال المهندس خالد أبو القاسم وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، إنه جارٍ تجهيز ٥ مقرات لإقامة معارض «أهلا رمضان» مؤكدًا قرب الانتهاء من تجهيز ٣ مقرات وهم الأول بحديقة الشجرة بمدينة أسوان والثانى مقر الحزب الوطنى السابق بإدفو والمقر الثالث مقر الجمعية التعاونية بغرب مدينة كوم أمبو.

وفى محافظة كفر الشيخ، شهدت أسعار الدقيق والأرز والخبز والمكرونة ارتفاعًا كبيرًا، وهو ما تسبب فى حالة من الحزن لدى أهالى المحافظة بسبب القفزة غير المبررة فى الأسعار، إذ أرجع البعض الأمر إلى تخزين التجار كميات كبيرة من السلع.
وعبر على مهدى فنى كهرباء، عن استيائه بسبب تضاعف أسعار بعض السلع، وتسائل كيف يكفى احتياجات بيته بعدما وصل سعر كيلو الأرز إلى 38 جنيهًا للكيلو.

وأضاف، أن السلعة الأساسية فى المنزل وهى المكرونة كانت العنصر الرئيس فى وجبات الطعام أصبح سعرها 35 جنيهًا للكيلو بعدما كان سعرها لا يتجاوز 20 جنيهًا.

ومن جهته، قال سعيد ابو سمرة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ إن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية والتموين أقامت مجمعات استهلاكية كثيرة بمراكز المحافظة كافة، ووفرت السلع المختلفة بأسعار منخفضة للمواطنين. وأضاف : معارض «أهلا رمضان» سوف تنتشر بالمراكز كافة، من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *