السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلافتتاح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى فى السويس
سيارات ونقل

افتتاح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى فى السويس

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، واللواء أسامة عبدالفتاح مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمركبات الشرطة، واللواء عمر عبدالعزيز عضو امانة تنمية الموارد بصندوق الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة، محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعى فى محافظة السويس تتبعان شركة غازتك.

وافتتح الوزير محطة “غازتك – مصر للبترول” بطريق صلاح نسيم، كما افتتح محطة غازتك في حي الأربعين والمقامة بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، وتفقد كذلك خدمات المركز المتنقل لتحويل السيارات للعمل بالغاز.

وأكد المهندس طارق الملا، في بيان، عقب الافتتاح وتفقده الخدمات المقدمة بالمحطتين لمستخدمى السيارات العاملة بالغاز كوقود، أن هذه المحطات التي يفتتحها قطاع البترول بشكل متواصل في مختلف الطرق والمحاور يسرت للمواطنين الاستفادة من الغاز في السيارات كوقود أقل تكلفة وموفر لمستخدميه وله مزايا بيئية كونه وقود نظيف، وهو ما يتضح في الإقبال الكبير علي تحويل السيارات واستخدام هذا الوقود النظيف.

وأضاف في بيان، أن توسع قطاع البترول في إنشاء محطات التموين بالغاز يأتي تشجيعا وتحفيزا للمواطنين علي تحويل سياراتهم وتيسيرا عليهم.

ودعا الوزير، المستخدمين والشركات للاستفادة من خدمات المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز التي وفرها قطاع البترول للتيسير على الراغبين ودعم زيادة معدلات التحويل إلى الغاز الطبيعي، ويمكن الاستفادة من خدماتها بيسر وسهولة عن طريق الاتصال تليفونيا بالخطوط الساخنة للشركة لتوجيه المركز المتنقل لأماكن المستخدمين والشركات التي تمتلك اساطيل سيارات ترغب في تحويلها وسيتم التنفيذ في غضون ساعات قليلة.

ولفت الملا، إلى الدعم الرئاسي والحكومي المتواصل لخطط قطاع البترول في الانتشار بخدمات الغاز الطبيعي للسيارات، وهو ما يساهم في تذليل العقبات والتحديات لسرعة توفير خدمة حضارية بتكاليف أقل للمواطن.

15 محطة للتموين بالغاز في السويس
كما أكد، حرص قطاع البترول على دعم محافظة السويس الباسلة بمختلف الخدمات لكونها تمثل واحدة من اهم واعرق مراكز صناعة البترول، لافتا إلى أن قطاع البترول رفع إجمالي المحطات التي تم تشغيلها لخدمة أهالي السويس الي أكثر من 15 محطة للتموين بالغاز حتي الآن، وهناك 71 محطة للوقود تخدم المحافظة.

وأشاد الملا، بالتعاون المثمر والبناء مع المحافظة في توفير الخدمات الحيوية لأهالي المحافظة مثل خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى.

محطة صلاح نسيم تخدم 2000 سيارة يوميا
وأوضح المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، أن شركة غازتك رفعت عدد محطاتها لخدمة محافظة السويس الي 11 محطة بإسم الشركة، وأن المحطة التي تم افتتاحها في شارع صلاح نسيم بالسويس من أكبر المحطات والقادرة على خدمة 2000 سيارة يوميا للتموين بالغاز من خلال 12 نقطة تموين بالمحطة والتي تبلغ طاقتها 1600 متر مكعب ساعة.

افتتاح محطة غازتك بالتعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة
وخلال افتتاح المحطة الثانية للتموين بالغاز، استعرض رئيس شركة غازتك قدرات المحطة الجديدة التي أقيمت بالتعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة وأسرهم بوزارة الداخلية وتم تشغيلها لتقدم خدماتها في تموين السيارات بالغاز من خلال 6 نقاط تموين الى نحو 1000 سيارة يوميا وبطاقة تشغيل 800 متر مكعب ساعة، وتتميز بتصميم عصري متطور يوفر مساحة واسعة في منطقة تموين السيارات ويزيد معدلات الأمان، لافتا إلى أن محطات التموين بالغاز ثمرة التعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة بلغت 9 محطات حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *