الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةعقارات«الإسكان» تستعد لطرح جديد في 3 مدن ضمن مشروع أراضي بيت الوطن
عقارات

«الإسكان» تستعد لطرح جديد في 3 مدن ضمن مشروع أراضي بيت الوطن

أعلنت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تلقي رد وزارة الإسكان حول استفسارات وشكاوى المصريين بالخارج الخاصة بمشروع “بيت الوطن”، ضمن جهود الدولة لتشجيع الاستثمارات الخارجية.

وتضمن رد وزارة الإسكان، أنه سبق موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم 214 بتاريخ 20 أكتوبر 2022 علي طرح مشروع بيت الوطن للحاجزين بشكل دائم ومستمر، وقد تم نشر كراسة شروط للطرح الثامن للمشروع والطرح الثامن التكميلي والطرح التاسع على الموقع الإلكتروني للمشروع وتم اتخاذ بعض الإجراءات والتيسيرات التي تم نشرها أيضا على الموقع الالكتروني للمشروع.

كما ذكرت وزارة الإسكان في ردها عدة محفزات، ومن بينها عدم احتساب فوائد على القسط الأول والمستحق سداده خلال شهر من تاريخ استلام الأرض “للأراضي”، استحقاق القسط الأول الوارد بالكراسة ليكون سنة من تاريخ الاستلام المحدد والمعلن وليس سنة من التخصيص علي الموقع الإلكتروني، وفى حالة عدم الاستلام خلال المهلة المحددة للاستلام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة “للوحدات السكنية”.

وشملت المحفزات، السماح بزيادة المبالغ المحولة والمسجلة على الموقع، على سبيل حجز القطع المتاحة على الموقع وذلك من خلال فتح باب استقبال الطلبات اعتباراً من يوم 12 ديسمبر 2022، والسماح بالاستفادة من المبالغ الزائدة بالحجوزات المؤكدة خلال المرحلة التاسعة فقط واستكمال الدفعة المقدمة لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز

وتضمنت المحفزات استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز بتاريخ 25 سبتمبر 2023، وذلك لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

وأكدت وزارة الإسكان في ردها، أن المشروع طرحه مستمر ودائم، وجارٍ حاليا الإعداد لطرح وحدات سكنية بمدن: “القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد”، ويمكن للمواطنين التقدم وفقاً للشروط الجاري إعدادها للطرح القادم، والتي سيتم الإعلان عنها، تباعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *