الثلاثاء, أبريل 16, 2024
الرئيسيةعقاراتالإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
عقارات

الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية؛ لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابني بيتك) وشاملة أراضي مشروع “بيت الوطن” للمصريين في الخارج، والتي ألغي تخصيصها لعدم الاستلام فقط.

وأشار وزير الإسكان، في بيان، إلى أن المهلة تسري طبقاً للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يعاد طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

وقال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، إنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسري هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي أعيد التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وجرى السداد، كما أنه لا تسري هذه التيسيرات على أراضي ابني بيتك، ويشترط ألا يكون قد استردت المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

وفي سياق آخر، قال المهندس أحمد عبد القادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، إن وزارة الإسكان تنفذ مشروع تطوير الصرف الصحي بالهضبتين العليا والوسطى وتوسعات محطة الرفع الرئيسية بالمقطم بتكلفة تزيد على 600 مليون جنيه.

وأوضح عبد القادر، في تصريحات صحفية على هامش جولة ميدانية بمواقع العمل، أن المشروع يتكون من: خط الانحدار الرئيسي، وتوسعات محطة الرفع الرئيسية، وخط الطرد، لافتا إلى أنه يخدم مناطق: الهضبة العليا، ومساكن التعاونيات، والأسمرات، ومشروع عباد الرحمن، وأب تاون كايرو.

وشدد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي على شركات المقاولات العاملة بالمشروع، ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لإنهاء المشروع، والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، إذ يجري تنفيذ المشروع في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، ما يستوجب الحرص الشديد في أثناء تنفيذ الأعمال، للحفاظ على سلامة العاملين والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *