السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينالبنك الإسلامي للتنمية: إصدار 5 مليارات من الصكوك الخضراء والمرنة
بنوك وتأمين

البنك الإسلامي للتنمية: إصدار 5 مليارات من الصكوك الخضراء والمرنة

أكد محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التزام البنك بالعمل باتفاقية باريس للتعامل مع تحديات المناخ، عبر إصدار نحو 5 مليارات من الصكوك الخضراء والصكوك المرنة.

وقال الجاسر في كلمته خلال فاعليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إننا نولي اهتماما لمساعدة البلدان ماليا عبر العديد من الطرق منها على سبيل المثال لا الحصر، التزامنا بضمان أن نسبة 35% من إجمالي تمويلاتنا سيذهب لمشاريع المناخ بحلول 2025، حققنا بالفعل نسبة 32%، مضيفاً: “نحن قريبون من تحقيق مستهدفنا وملتزمون بالاستمرار”.

تمويل مشروع الطار فائق السرعة في مصر بقيمة 344 مليون دولار

وأوضح أنه على سبيل المثال، البنك يشارك في تمويل مشروع خط قطار فائق السرعة في مصر، عبر إتاحة نحو 344 مليون دولار من تكلفة المشروع.

وتابع: “نتعاون أيضا مع مؤسسات مالية أخرى مثل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وكل المؤسسات التنموية العربية مثل الصندوق السعودي والصندوق الكويتي وصندوق البحرين وصندوق أبوظبي.

إقراض 13 مليار دولار للتعامل مع تحديات المناخ

وتابع: تعهدنا جميعا في مؤتمر كوب 27 بإقراض 24 مليار دولار للتعامل مع تحديات المناخ، وبلغت حصة البنك الإسلامي من هذه التعهدات نحو 13 مليار دولار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *