السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةبورصة وشركاتالبورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة
بورصة وشركات

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون، مع الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة “GUC”، في إطار مبادرة البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة.

ويأتي توقيع البروتوكول، في ضوء التعاون لدعم الابتكار وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية بقطاع الأنشطة المالية غير المصرفية في مصر، بواسطة مركز الابتكار “CORBEH” الذي أنشأته البورصة المصرية كمنصة لمساندة شركات التكنولوجيا الناشئة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية “بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية”، وانطلاقا من رغبة الطرفين في تدعيم التعاون بينهما لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر.

وقال أحمد الشيخ، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى نشر الثقافة المالية بين طلبة الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن طريق تقديم محاضرات وإعداد وتوزيع مواد تعليمية لطلبة الجامعة عن مبادئ البورصة وإمكانية التطبيق باستخدام نموذج محاكاة البورصة “STOCKRIDERS”.

أضاف أن الاتفاقية تستهدف، التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي فيما يخص مجالات الثقافة المالية وأنشطة البورصة المصرية وتطبيقاتها.

وأشار إلى أنه، سيتم إتاحة العديد من البرامج للاشتراك في حاضنات الأعمال التي تقدم الدعم الفني والتوعية والتدريب لطلبة الجامعة المتميزين، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال وفقا للوائح والإمكانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *