الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمين«التضامن» تتعاون مع بنك ABC لتحسين الخدمات المقدمة للفئات الأولى بالرعاية
بنوك وتأمين

«التضامن» تتعاون مع بنك ABC لتحسين الخدمات المقدمة للفئات الأولى بالرعاية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC-مصر.

وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة مرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، ومن جانب بنك المؤسسة العربية المصرفية عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC-مصر.

ويهدف البروتوكول إلى العمل على تحسين الخدمات والمساعدات المقدمة للمستفيدين في المناطق المطورة بديل العشوائيات، وتحديداً الفئات الأولى بالرعاية منهم، من خلال زيادة إمكانية الوصول لخدمات اجتماعية ذات جودة متميزة وخدمات التنمية والرعاية الاجتماعية.

ومن المقرر أن يتم العمل على برنامج محو الأمية والذي يمثل أحد أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030 والتي من أهدافها القضاء على الأمية، ومن بينها سكان المناطق المطورة بديل العشوائيات في ضوء سعى القيادة السياسية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، وبرنامج الألف يوم الأولي والذي يهدف إلى الوقاية من سوء التغذية المزمن بين الأطفال في خلال الألف يوم الأولي من حياتهم ودعم السيدات الحوامل والمرضعات عن طريق تعزيز وتدعيم السلوكيات والممارسات الغذائية الصحية التي تؤدي إلى القضاء على آثار سوء تغذية الأم على صحة طفلها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تستشرف الشراكة مع بنك المؤسسة العربية المصرفية مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيدة بجهود القطاع المصرفي ودوره في المسئولية المجتمعية، وظهر ذلك بوضوح في أزمة كوفيد 19، واستمر في مجهوداته بعد ذلك.

أضافت أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لجميع البرامج والمبادرات المتكاملة مع برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” والذي تبلغ ميزانيته 36 مليار جنيه، حيث تسهم هذه البرامج في تحقيق مستهدفات البرنامج المعنية بخروج أكبر عدد من الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر إلى التمكين الاقتصادي.

وأوضحت أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز الشراكة مع البنك في أكثر من مجال خاصة الأنشطة المقدمة للمرأة والطفل، حيث يوفر البنك سلعًا غذائية ووجبات لعدد كبير من المستهدفين من السيدات والأطفال في برنامج الألف يوم الأولي.

وأشارت إلى أن التعاون يستهدف السيدات في الفئة العمرية من 15 إلى 35 عاماً وهي الفئة التي تكون المرأة مسئولة بنسبة كبيرة عن الأسرة في الأسر المستهدفة، كما يستهدف التعاون محو أمية السيدات في الأسر الأولى بالرعاية، ومن المقرر تقديم مساعدات تنموية لنسبة 10% من السيدات المستهدفات.

من جانبه قال عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC  مصر:  “لدى بنك ABC رؤية طموحة للنمو في السوق المصري فبعد نجاح اندماجنا القانوني أوائل العام .

وأضاف: نحن لا نعمل فقط على تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائنا بل نحرص أيضاً على أن يكون لنا دوراً فعالاً أكبر في تنمية المجتمع الذي نعيش فيه ومن أجل ذلك جعلنا المسؤولية المجتمعية أحد المحاور الرئيسية في استراتيجيتنا؛ فأهم القطاعات التي نركز عليها هما قطاعي التعليم والصحة لتكاملهم معاً في تحقيق حياة أفضل للمجتمع”.

وتابع: نحن سعداء بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي حيث تعد هذه خطوة هامة نحو دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المجتمعية حيث تكاتف الجهود لدعم المشروعات التي تحقق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية، ونحقق معاً أهداف التنمية المستدامة التي تتماشى مع أهداف البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية ورؤية مصر 2030، ونتطلع أيضاً إلى المزيد من الشراكات مع مؤسسات الدولة لنساهم معاً في بناء مستقبل أكثر استدامة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *