السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةمحافظاتالتضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي بحادث «الخارجة – أسيوط»
محافظات

التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي بحادث «الخارجة – أسيوط»

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن صرف تعويضات قدرها 100 ألف جنيه لكل أسرة متوفي، في الحادث الذي وقع صباح اليوم الخميس، بين حافلة ركاب وشاحنة نقل على طريق «الخارجة – أسيوط»، وأسفر عن وفاة 18 راكبا، وإصابة 29 آخرين، كما تقرر صرف تعويضات المصابين طبقاً لمدة البقاء في المستشفى، ولنسبة العجز حال حدوث عجز، وقد وجه رئيس الوزراء بسرعة صرف التعويضات أول الأسبوع القادم.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر.

وتم توجيه مؤسسة التكافل الاجتماعي بالوادي الجديد بصرف مساعدة عاجلة لأسرة كل متوفي قدرها 10 آلاف جنيه.

كما قامت الوزيرة بالتنسيق مع جمعيات الهلال الأحمر المصري والجمعية الشرعية وبنك الطعام المصري والجمعية الخيرية ببولاق والجمعية الخيرية بالخارجة وجمعية البيئة بحي معاذ وغيرها من الجمعيات المحلية، وذلك للتعاون في نقل أسر المصابين، وتقديم المساعدات السريعة للأسر، ولتوفير الكساء للسادة المصابين، والأغدية لأسرهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر المتوفين والمصابين.

يذكر أن جميع الضحايا من محافظة الوادي الجديد باستثناء طبيب بيطري شاب من محافظة القاهرة، كما أن أكثر الضحايا من الرجال بإجمالي 13 رجلا وسيدتين وثلاثة أطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *