الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخبارالحكومة تقرر إعلان أسعار 7 سلع استراتيجية للمستهلك كمرحلة أولى لضبط الأسواق
أخبار

الحكومة تقرر إعلان أسعار 7 سلع استراتيجية للمستهلك كمرحلة أولى لضبط الأسواق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطبيق مجموعة من القرارات التنفيذية لضبط الأسعار في الأسواق، منها الإعلان ووضع الأسعار على 7 سلع استراتيجية كمرحلة أولى، وهي السكر والأرز والمكرونة والألبان والجبن الأبيض والزيت الخليط والفول وسيتم الإعلان عن أسعار بيعها للمستهلك.

وضع آليه لضمان وصول المنتج للمستهلك بسعر مناسب

وأشار رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، على هامش تسليم العقود للمستحقين في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، إلى أن الحكومة لا تتدخل في تحديد سعر المنتج، وأن الأمر متروك للمصنع، ولكن لضبط الأسعار من المصنع إلى المستهلك سيتم وضع آليه لتحديد السعر للمستهلك لضمان أن المنتج وصل للمواطن بالسعر المناسب الذي تم التراضي عليه.

ولفت، إلى أنه بموجب قرار رئيس الوزراء بجعل تلك السلع سلع استراتيجية، فإنها تخضع للمادة 8 في قانون حماية المستهلك بجعل أي إجراء غير محمود بغرض احتكار وإخفاء السلعة يخضع للعقوبة في قانون حماية المستهلك، منوها بأنه تم التنسيق مع وزارة العدل لتغليظ تلك العقوبات.

تكليف وزير التموين بتحديد آلية وضع السعر على المنتج

وأشار مدبولي، إلى اتخاذ وزير التموين اليوم آلية بكيفية أن يضع السعر على المنتجات، سواء بالطبع على المنتج أو بوضع ملصق أو وضع سعر محدد في مكان البيع.

وأكد مدبولي مجددا، أن الدولة لا تتدخل في التسعير النهائي للمنتج، وأن الأمر متروك لاتحاد الغرف، ولكن لضمان الوصول للمواطن بسعر معلن ومحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *