السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةبترول وطاقهالرئيس السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في أقرب وقت
بترول وطاقه

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في أقرب وقت

كشف مصدر رفيع المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لها.

وأوضح المصدر في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، حيث وجه بالتركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس الاثنين، استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ الأحد الماضي بمقدار ساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الجاري من أجل الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وتقدمت الوزارتان، بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الاعلان عنها يوم الأحد بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأوضحتا، في بيان، أن القرار يأتي على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، وكذلك فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة.

وأشارت الوزارتان، إلى أنه تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، كما ستواصل الوزارتان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *