الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارالسيسي: التحول إلى سعر صرف مرن أصبح ممكناً بعد التمويل الجديد
أخبار

السيسي: التحول إلى سعر صرف مرن أصبح ممكناً بعد التمويل الجديد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أوقف تعويم العملة في العام الماضي لأسباب متعلقة بالأمن القومي.

أضاف السيسي، في كلمته أثناء الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد: “رفضت سابقا التعويم لأنه كان صعب نعوم لأنه لا توجد لدينا سيولة وكان السعر سيصل إلى 80-90 للدولار”، وفقاً لما ذكرته “العربية.نت”.

وكشف، أنه بمساعدة تمويل جديد بعشرات المليارات من الدولارات من الإمارات وصندوق النقد الدولي، بات من الممكن التحول إلى سعر صرف مرن.

أضاف السيسي: “الأمور بدأت تتحسن.. لم أغامر بمصر وكذلك الحكومة ولم نضيع أموال البلد بفساد ولم يحدث خروج 10 -12 مليار دولار من البلد”.

وتابع: “أنا عمري ما وعدت المصريين أن الموضوع يخلص فى سنتين أو 10 سنوات.. هاتوا كل كلامي من بداية ترشحي كلامي لم يتغير .. قلت العمل والصبر هو الحل”.

وقال الرئيس المصري: “عاتبت رجال أعمال على تسعير السلع بأسعار السوق السوداء لكن لم أتدخل لعدم تعقيد الأمور”.

وخلال كلمته، قال السيسي: “يشهد العالم منذ شهور مأساة كبرى بجوارنا فى فلسطين حيث يسقط آلاف الشهداء فى قطاع غزة، ويتعرض الأحياء منهم لمعاناة إنسانية غير مسبوقة.. نبذل أقصى ما نستطيع من جهد وطاقة، لحمايتهم وإغاثتهم عن طريق وقف إطلاق النار، وإنفاذ المسـاعدات لهم”.

السيسي: مصر لن تتوانى عن مواصلة العمل لوقف إطلاق النار في غزة

أضاف السيسي، أن مصر لن تتوانى عن مواصلة العمل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وإغاثة المنكوبين من هذه الكارثة الهائلة ولن تتوقف مصر عن العمل، مهما كان الثمن، من أجل حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة، فى دولته المستقلة”.

 تكلفة إعادة إعمار غزة تصل إلى 90 مليار دولار

وكشف الرئيس المصري، أن إعادة إعمار قطاع غزة قد تصل إلى 90 مليار دولار، مؤكدا أن ما يحدث في غزة يمثل تحديا لمصر والمنطقة بأكملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *