السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةبترول وطاقه«القابضة للكهرباء» تعلن عودة تخفيف الأحمال ساعتين يوميًا
بترول وطاقه

«القابضة للكهرباء» تعلن عودة تخفيف الأحمال ساعتين يوميًا

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

وأوضحت الشركة، في بيان،  أن فترة الفصل لكل منطقة لا تزيد عن ساعتين، على أن يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم 1 يوليو 2024، وذلك وفقا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول.

وكان المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، قد أعلن في 25 يونيو الماضي، تعهد الحكومة أمام مجلس النواب، بأنه سيتم تقليل تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارا من أول يوليو.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، إنه سيتم وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث لشهر يوليو المقبل، وذلك تزامنًا مع الانتهاء من استيراد كافة الكميات المطلوبة من المازوت والغاز لسد احتياجات محطات توليد الكهرباء.

وأضاف مدبولي، أن قيمة الكميات التي سيتم التعاقد عليها لسد احتياجاتنا خلال الفترة الصيف نتيجة الموجات الحارة غير المسبوقة تصل إلى نحو 1.18 مليار دولار بما يعادل نحو 57 مليار جنيه، والتي تم توجيه وزير البترول في بدء إجراءات التعاقد عليها.

وأشار، إلى أنه تم التعاقد بالفعل على 300 الف طن مازوت بقيمة 180 مليون دولار من هذه الكميات المطلوبة، وذلك بعد التنسيق الذي تم مع الدكتور محمد معيط وزير المالية وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، لتدبير هذا المبلغ المطلوب بالجنيه وما يعادله بالدولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *