الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبار«المشاط»: 900 مليون دولار استثمارات مؤسسة التمويل الدولية بمصر خلال 11 شهرًا
أخبار

«المشاط»: 900 مليون دولار استثمارات مؤسسة التمويل الدولية بمصر خلال 11 شهرًا

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الدولي، إن محفظة استثمارات وتمويلات مؤسسة التمويل الدولية IFC، خلال الفترة من 2020 إلى 2023، بلغت نحو 2.5 مليار دولار.

وأوضحت المشاط، خلال كلمتها الافتتاحية ضمن فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر»، أن حجم استثمارات المؤسسة خلال الفترة من يونيو 2023 حتى مايو الجاري فقط بلغ نحو 900 مليون دولار.

وأشارت، فى بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي، أن ذلك يعكس الزيادة المستمرة في استثمارات وتمويلات المؤسسة في مصر، وجاذبية القطاع الخاص المصري لتمويلات واستثمارات مختلف شركاء التنمية.

ونوهت إلى أن مؤسسة التمويل الدولية IFC، أتاحت تمويلات واستثمارات للقطاع الخاص بقيمة 9 مليارات دولار تقريبًا، بالإضافة إلى محفظة من الخدمات الاستشارية بقيمة 34 مليون دولار، منذ بدء عمل المؤسسة في مصر، لتصبح مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية من بين 100 دولة تتواجد فيها حول العالم.

إتاحة 6 مليارات دولار من البنك الدولي على مدى السنوات الثلاث القادمة
ولفتت، إلى أنه في إطار الشراكة المستقبلية، تم الإعلان خلال مارس الماضي، عن إتاحة 6 مليارات دولار من البنك الدولي على مدى السنوات الثلاث القادمة، لمساندة ما تقوم به الحكومة من إصلاحات، من بينها 3 مليارات دولار لقطاعات الحكومة المختلفة، و 3 مليارات دولار لدعم القطاع الخاص تتيحها مؤسسة التمويل الدولية بواقع مليار دولار سنويًا.

وكشفت وزيرة التعاون الدولي، أننا نشهد اليوم توقيع اتفاقية تمويل جديدة بين المؤسسة وبنك القاهرة بقيمة 100 مليون دولار، لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودعم رائدات الأعمال وتمويل التجارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *