الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينالمصرف المتحد يساهم بـ365 مليون جنيه فى تمويل مشترك لصالح شركة لتطوير الموانئ
بنوك وتأمين

المصرف المتحد يساهم بـ365 مليون جنيه فى تمويل مشترك لصالح شركة لتطوير الموانئ

وقع المصرف المتحد ضمن تحالف مصرفي ضم 6 بنوك بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات، وبمشاركة بنك الكويت الوطني – مصر، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان، عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بلغت قيمته الاجمالية 2 مليار جنيه، لصالح أحد اهم شركات المقاولات المتخصصة في تطوير الموانئ، بغرض تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير، ومشروعات أخرى تهدف لتطوير الموانئ المصرية، وبحضور كبار قيادات وزارة النقل لمراسم التوقيع.

وقال أشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عقب مراسم التوقيع، إن مشاركه المصرف في هذا التمويل تأتى من إيمانه التام بأن مصر ستصبح مركزا اقليميا للموانئ في المنطقة، مشيدا بدور الشركة الممولة فى تطوير الموانئ المصرية لما لها من دور كبير في دفع عجله الاقتصاد القومي.

أضاف القاضي، أن المصرف المتحد يعتبر أحد أهم البنوك الداعمة لنشاط النقل والموانئ والخدمات اللوجستية بجميع فئاته، كما سبق له المشاركة أكثر من مرة في قروض مشتركة وتمويلات موجهة لذلك القطاع لأهميته الكبرى للاقتصاد القومي.

وأشاد أشرف القاضي، بالتمويل المشترك الذي قاده البنك المصري لتنمية الصادرات باحترافية عالية، لصالح أحد اهم شركات المقاولات المتخصصة في هذا الشأن.

وأكدت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الادارة التنفيذي، حرص المصرف المتحد، على المشاركة في هذا النوع من التمويلات لما يمثله من إضافة قوية لدعم الشركات العاملة في مجال المقاولات المتخصصة وتطوير الموانئ وتعزيز لروية مصر 2030، وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات، وأكدت على قوة التحالف البنكي المشارك في التمويل ونجاحه في اتمامه.

وأبدى البير نسان رئيس تمويل القروض المشتركة والمشروعات، سعادته بمشاركه المصرف في هذا التمويل المتوافق مع جهود الدولة المصرية لتطوير الموانئ حتى تكون مصر مركزا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *