السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في إطار فعاليات قمة مستقبل الضيافة بالمملكة العربية السعودية 2024
أخبار

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في إطار فعاليات قمة مستقبل الضيافة بالمملكة العربية السعودية 2024

 كشف المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم عن عودته إلى الرياض يومي 29 و30 أبريل في إطار فعاليات قمة مستقبل الضيافة بالمملكة العربية السعودية 2024. ويوفر المنتدى منصة مميزة للمعارف وبناء العلاقات ومصادر الإلهام لقطاع الاستثمار في المطاعم العالمي. وانطلاقاً من إدراكه العميق لاحتياجات المجتمع والتزامه تجاه القطاع، ينظم المنتدى فعاليات رائدة منذ تأسيسه في عام 2014، حيث نجح في عقد عدد منها في دبي ولندن ونايروبي وأمستردام. ويُقام المؤتمر في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض، ويتبعه جولة مميزة في عالم المأكولات ضمن مطعم ڤيا رياض يوم 1 مايو.

مستقبل القطاع

يركز المنتدى بشكل دائم على المستقبل، ومن المقرر أن يبدأ فعالياته مع حلقات نقاشية حول المتطلبات المستقبلية للمستهلكين في قطاع الضيافة، والتي يقدمها كل من مارتن ريموند، الشريك المؤسس لمختبر المستقبل ورئيس تحرير منصة إل إس إن جلوبال، وكريستوفر ساندرسون، الشريك المؤسس لمختبر المستقبل. ويستند عرضهما التفاعلي إلى الأبحاث المميزة التي أجرياها حول مستقبل الضيافة الفاخرة في المملكة العربية السعودية. ويلي تلك الحلقات ندوة حوارية تتناول الفرص المتوفرة في قطاع المأكولات والمشروبات في المملكة، ويشارك فيها كريستوفر ساندرسون؛ وهشام حسوني، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في مجموعة بوتيك؛ ومحمد جاوا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إم جيه إس القابضة،

وأدا رينيدو، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة توجيزر في الشرق الأوسط.

وتستمر الفعاليات الصباحية بالتركيز على المستقبل، حيث يقدم سيمون رايت، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة في شركة تي جي بي الدولية، عرضاً تقديماً يتحدث خلاله عن التغييرات في مشهد المأكولات والمشروبات وتأثيرها على مستقبل المطاعم وتجارب الطعام في المملكة العربية السعودية. وتتناول جلسة حوارية بعد ذلك هذا الموضوع بالتفصيل، وتضم قائمة المشاركين فيها تالار كيشيشيان، مدير التأجير الأول لشركة البحر الأحمر العالمية؛ وفيكرام ناتاراجان، الرئيس التنفيذي بالإنابة والمدير التنفيذي للعمليات في كياني؛ ومادان مانجيشوار، المدير المالي لشركة المعجل للضيافة.

الرؤى المدفوعة بالبيانات

بالاستناد إلى موضوع الرؤى القابلة للتنفيذ، يسلط المنتدى الضوء حول قدرة البيانات على توجيه مستثمري المطاعم نحو اتخاذ قرارات مدروسة، وتقوم شركة فورسايت إنسايتس، شريك البيانات الخاص بالفعالية، بالتعمق حول أهمية الاستفادة من بيانات القطاع للمحافظة على التنافسية في مشهد المأكولات والمشروبات المتغير باستمرار.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يستكشف المنتدى المجالات المشتركة بين وسائل الإعلام التقليدية والتأثير الاجتماعي من خلال خطاب يلقيه سام بخشاندهبور، رئيس وعضو مجلس إدارة مجموعة خوسيه أندريس. ويناقش بخشاندهبور الرحلة التحويلية للمجموعة من شركة مطاعم تقليدية إلى مؤسسة إعلامية حائزة على جائزة إيمي، وذلك بفضل جهودها بالتعاون مع مؤسسة المطبخ المركزي العالمي الخيرية. وتوفر هذه الجلسة رؤية شاملة حول الدور الذي تؤديه الأنشطة الهادفة والأرباح في الارتقاء باسم العلامة التجارية في السوق وتعزيز تأثيرها المجتمعي.

ويواصل المنتدى تركيزه على تمكين أصحاب المصلحة ضمن قطاع الضيافة، حيث يسلط مزيداً من الضوء على الدور الجوهري الذي يؤديه قطاع المأكولات والمشروبات في تعزيز العائد الصافي لمالكي الفنادق والمستثمرين. وتتناول الجلسات الصباحية في يوم الثلاثاء التأثير الحيوي لخدمات المأكولات والمشروبات، وتناقش مخرجات تقرير الأداء الحصري للمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم. ويتناول التقرير اتجاهات الأداء الحالية للمأكولات والمشروبات في الفنادق في المملكة العربية السعودية، ليفتح بذلك باب الحوار حول السُبل التي يمكن من خلالها لأصحاب الفنادق الاستفادة من الشركات المستقلة المشغلة لقطاع الطعام والشراب للارتقاء بالأصول ذات الأداء الضعيف.

ويتناول المنتدى أيضاً دراسة معمقة للاستراتيجيات الهادفة إلى زيادة الإيرادات الخاصة بأقسام المأكولات والمشروبات ضمن الفنادق، حيث يستعرض جيمس هاكون، الشريك الإداري في شركة ثينك هوسبيتاليتي، الركائز الأربع لتحسين إيرادات المأكولات والمشروبات في المطاعم والفنادق، مما يوفر للمشاركين خارطة طريق واضحة لتعزيز أدائهم المالي. وبدورها، تسلط إيما بانكس الضوء على الجدوى المالية للاستدامة في قطاع المأكولات والمشروبات، وتتناول النقاط الرئيسية حول إمكانية موائمة مبادرات الاستدامة مع جهود تحقيق النجاح التجاري ودورها الفاعل في دفع عجلته، مما يحقق فائدة مزدوجة من خلال تحقيق الأرباح والالتزام بالمسؤولية البيئية.

الشريك الإعلامي

تتولى كاتش إنترناشيونال، وكالة العلاقات العامة الرائدة التي تمتلك مكاتب في دبي والمملكة العربية السعودية، مهمة تقديم الدعم للاتصالات خلال النسخة الأحدث من المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم. وكانت الوكالة قد تعاونت في السابق مع المنتدى وقدمت الدعم له، وهي تشتهر بتوفير الإرشادات القيمة، والتحليلات الاستراتيجية وحلول العلاقات العامة المخصصة لتمكين رواد الأعمال الناشئين، وتسريع نمو الأعمال، وتعزيز حضور العلامة التجارية في السوق السعودي الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *