الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةسيارات ونقل«الوزير» يبحث تسيير خط رورو لنقل المحاصيل سريعة التلف بين مصر وإيطاليا
سيارات ونقل

«الوزير» يبحث تسيير خط رورو لنقل المحاصيل سريعة التلف بين مصر وإيطاليا

بحث الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع ميكيلي كوارونى السفير الايطالي بالقاهرة، آخر المستجدات الخاصة بتسيير خط رورو لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف بين ميناء دمياط وميناء تريستا بايطاليا.

وأكد وزير النقل خلال لقائه مع السفير الإيطالي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، على الاهتمام الكبير من الحكومة المصرية بتسيير هذا الخط وضرورة الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصه به، خاصة وأنه سيساهم في خدمة تجارة مصر الخارجية باعتبار أن إيطاليا تعد من أهم الدول التي تستقبل الصادرات المصرية وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة ومنها يتم توزيع هذه السلع إلى باقي دول أوروبا، كما تعتبر الموانئ المصرية هي بوابة إيطاليا نحو افريقيا.

كما تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروع التذكرة الموحدة وكارت النقل الذكي والذي سيقوم بتنفيذه تحالف ترانس اي تي التابعة لوزارة النقل المصرية وشركة المافيفا الايطالية من خلال التعاقد مع جهاز النقل البري الداخلي والدولي خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير النقل إلى أهمية التعاون الحالي المشترك في مجالات النقل المختلفة مثل العقد الموقع مع تحالف “يوروجيت الألماني وكنتشيب إيطاليا وخط هاباج لويد” لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط، والتعاون في تمويل جانب من مشروع إنشاء الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين مطروح.

ولفت إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتطوير منظومة النقل البحري لجعل مصر مركزا عالميا من مراكز التجارة واللوجيستيات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبه أكد السفير الايطالي بالقاهرة على اهتمام الحكومة الايطالية بتسيير هذا الخط بين مصر وايطاليا خاصة مع اهميته في تسهيل حركة التجارة بين البلدين الصديقين، وتقليل زمن وصول البضائع المصرية الى أوروبا والمساهمة في تشجيع المستثمرين الايطاليين للاستثمار واقامة المصانع في مصر خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد و يمثل عنصر جذب للشركات الإيطالية.

وأشار إلى اهتمام عدد من الشركات الإيطالية بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في مجال الاستغلال التجاري الأمثل لمحطات وسائل النقل الجماعي الكهربائية الحديثة، مثل محطات “القطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيفLRT والمونوريل”، بالإضافة إلى المحطات الكبرى بخطوط شبكة السكك الحديدية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *