الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارباستثمارات 5.5 مليون دولار.. افتتاح خط إنتاج جديد بشركة جلاكسي للكيماويات بعتاقة
أخبار

باستثمارات 5.5 مليون دولار.. افتتاح خط إنتاج جديد بشركة جلاكسي للكيماويات بعتاقة

افتتح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خط الإنتاج الجديد لشركة جلاكسي للكيماويات، بالمنطقة الحرة بعتاقة، بتكلفة استثمارية 5.5 مليون دولار، ما يساهم في تعزيز صادرات مصر من البتروكيماويات وزيادة حصيلة النقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم السبت، بالمناطق الحرة العامة بمحافظة السويس، لمتابعة توسعات الشركات العاملة بها وتسهيل عملها.

وتضم محافظة السويس 3 مناطق حرة عامة بمواقع بور توفيق والأدبية وعتاقة، نظرًا لأهمية الموقع الجغرافي بالمحافظة كبوابة جنوبية لقناة السويس، ووفرة الموارد الطبيعية والبشرية.

والتقى حسام هيبة، اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وتم بحث إقامة منطقة استثمارية جديدة خاصة بالصناعات الصغيرة المغذية للمنطقة الاقتصادية بإقليم قناة السويس.

كما قام حسام هيبة، بزيارة مصانع مجموعة “بيم كونسوليديتد ” لإنتاج مواد البناء، وبحث مع فيليكس مورال، الرئيس التنفيذي للشركة، الخطط التوسعية لشركات المجموعة، مثل “إيكوبات للتنمية الصناعية” و”سينوبات لتصنيع مواد البناء”، ومن أهم هذه الخطط تطوير مواد بناء صديقة للبيئة، وزيادة حصة صادرات المجموعة من 30% من الإنتاج حاليًا إلى 50% في السنوات المُقبلة.

وأكد فيليكس مورال، على جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمار، ما أدى إلى تطور حجم الشركة منذ بداية عملها في مصر في عام 2016، لتبلغ قيمة استثمارات الشركة وأصولها بمصر حاليًا حوالي ملياري جنيه، لتصبح أكبر منتج للجبسن بورد في مصر.

وفي نهاية الجولة، نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اجتماعًا ضم حسام هيبة ومستثمري المناطق الحرة الثلاث بالسويس، الأدبية وعتاقة وبور توفيق، حيث تم مناقشة سُبل تطوير العمل داخل المناطق الحرة، والتحديات التي تواجه المستثمرين، واستعرض رئيس الهيئة أخر الإجراءات المُحفزة للاستثمار التي اتخذتها الهيئة، ومن أهمها إتاحة التأسيس الإلكتروني للشركات، وخفض عدد المستندات اللازمة لتأسيس وتشغيل الشركات، كما أكد على انفتاح الحكومة على مقترحات مجتمع الأعمال لتطوير التشريعات والإجراءات المرتبطة ببيئة الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *