الأربعاء, يونيو 19, 2024
الرئيسيةبورصة وشركاتبساطة القابضة تدرس استئناف خطة الطرح في البورصة المصرية
بورصة وشركات

بساطة القابضة تدرس استئناف خطة الطرح في البورصة المصرية

قال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، إن الشركة تعكف حاليا على دراسة استئناف خطة الطرح في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

انتظار موافقات البنك المركزي وهيئة الاستثمار

وأضاف شحاتة خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن شركة بساطة “ابتكار للاستثمارات المالية سابقا” تنتظر الوقت الأمثل لتنفيذ خطة الطرح في البورصة المصرية، مع تحسن ظروف السوق، بجانب استكمال موافقات بعض الجهات الرقابية ومنها البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

يشار إلى أن شركة ابتكار للاستثمارات المالية والتي تم تغيير اسمها إلى “بساطة القابضة” كانت لديها خطة للطرح بالبورصة المصرية في 2022، وتم تأجيلها لحين تحسن ظروف السوق، في ظل تراجع مستويات السيولة، ومبيعات الأجانب.

رئيس بساطة : 75 مليار جنيه حجم المدفوعات خلال 2023

ونوه كريم شحاتة، إلى أن بساطة تستهدف الاستحواذ على الحصة الأكبر من سوق المدفوعات المالية في مصر بحلول 2025، لافتا إلى أن الشركة ضمن أكبر 3 شركات حاليا، بحجم مدفوعات وصل إلى 75 مليار جنيه خلال 2023.

ويعد بساطة كيان جديد انضم لمجال المدفوعات الإلكترونية، حيث بدأت في 2022 كعلامة تجارية جديدة لشركتي “مصاري” و “بيي” قدرت شركة بساطة انها تكون من الشركات المتخصصة في تقديم حلول وخدمات الدفع الذكية.

وتمتلك بساطة التراخيص في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية، مثل ماستر كارد، المحافظ الإلكترونية، خدمات سحب وإيداع الأموال عن طريق نقط البيع POS لعملاء البنوك – Cash-in وCash-out، ورمز الاستجابة السريعة.

ويتوزع هيكل ملكية “بساطة” بين شركة “إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية” بنسبة 40.5%، شركة “بيي إنفيستمينتس القابضة” بنسبة 16.5%، شركة “بيي بيي إيي بارتنرز” بنسبة 43%، وفي سنة 2022 تمكنت شركة فودافون مصر”  من الاستحواذ على نسبة 20% مقسمة بين كل من “بيي” و”مصاري” بنسبة 9.99% لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *