الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينبقيادة EBank.. تحالف مصرفي يوقع عقدًا لتمويل «الفقي للمقاولات» بملياري جنيه
بنوك وتأمين

بقيادة EBank.. تحالف مصرفي يوقع عقدًا لتمويل «الفقي للمقاولات» بملياري جنيه

وقع تحالف مصرفي، بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات EBank، عقد تمويل مشترك بقيمة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، لصالح شركة أبناء عبد السلام الفقي وشركاه للهندسة والمقاولات.

ويضم التحالف المصرفي، كل من المصرف المتحد، وبنك التعمير والإسكان، وميد بنك، وبنك الكويت الوطني، وبنك قناة السويس، كما يتولى مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة والاستشارات القانونية، دور المستشار القانوني.

وقال الدكتور أحمد جلال رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات EBank، إن ترتيب هذا القرض يأتي بهدف تمويل جانب من توسعات شركة عبد السلام الفقي وشركاه للهندسة والمقاولات، وبشكل خاص التوسعات التي تقوم بها هيئة ميناء الإسكندرية والمتعلقة بمشروعات حواجز أمواج جديدة بالموانئ التابعة لها.

وأوضح في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع عقد التمويل المشترك، أن مصر تمتلك حلم كبير ولديها جميع الإمكانيات التي تساعدها على تحقيق هذا الحلم، بفضل الشركات الموجودة داخل مصر، وبشكل خاص العاملة في مجالات الموانئ والطرق.

ونوه جلال، إلى أن هذا القرض يعد باكورة القروض المشتركة لصالح شركة أبناء عبد السلام الفقي، لافتا إلى أن الشركة تلعب دورا محوريا في تنفيذ رؤية مصر 2030.

وتأسست شركة عبدالسلام الفقى عام 1980 وهي متخصصة فى مجال الأعمال البحرية، مثل حواجز الأمواج – الأرصفه البحرية – السقالات – الطرق – الانشاءات الأرضيه – تشطيبات داخل الموانئ المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *