الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينبنك القاهرة يوقع بروتوكولا لاستثمار وتسويق المشروعات المملوكة لمحافظة أسوان
بنوك وتأمين

بنك القاهرة يوقع بروتوكولا لاستثمار وتسويق المشروعات المملوكة لمحافظة أسوان

وقع بنك القاهرة بروتوكولاً لتجديد التعاون مع محافظة أسوان، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وطارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة.

ويأتي تجديد الاتفاقية فى ظل رؤية إستثمارية كاملة تعتمد على التعاون مع البنوك والمؤسسات الوطنية الكبرى والمحافظات المختلفة.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، وعبد الحميد مرتجى القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، بحضور المستشار محمود حامد المستشار القانونى للمحافظة، وبهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لبنك القاهرة، ولفيف من قيادات البنك والمحافظة.

من جانبه أكد اللواء أشرف عطية على أهمية تلك الاتفاقية لتحقيق الاستفادة القصوى من خبرات بنك القاهرة باعتباره واحداً من أكبر البنوك العاملة بالقطاع المصرفى، وبما يمتلكه البنك من خبرة واسعة فى مجال التسويق والترويج للأصول العقارية.

وأشار إلى إمتلاك المحافظة للعديد من الأصول فى شكل أراضى ووحدات تجارية وإدارية وسكنية والأسواق وغيرها من الأصول، بما يسهم فى تحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة وتحقيق أفضل إستغلال لمواردها.

ولفت محافظ أسوان إلى أن هناك مجالات أخرى للتعاون مع هذا البنك الوطنى بزيادة حجم الاستثمارات من خلال التوسع فى الشراكة بالعديد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما يتواكب مع قيام البنك بافتتاح فروع جديدة له، وضخ المزيد من الاستثمارات الموجهة لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأوضح طارق فايد أن تجديد الإتفاقية يأتى تعزيزاً لآفاق التعاون المثمر بين بنك القاهرة ومحافظة أسوان فى مجال استثمار وتسويق كافة المشروعات المملوكة للمحافظة، من أجل تحقيق أقصى إستفادة منها مدعومة بالكفاءات الفنية التى يمتلكها بنك القاهرة، وما يتوافر لديه من الآليات والأدوات اللازمة للترويج والتسويق للأصول بمختلف أنواعها.

وتابع أن التعاون أسفر عن تنفيذ العديد من المهام، ومن أبرزها إجراء المزادات العلنية لبيع وتأجير الأصول المملوكة للمحافظة والتسويق الإلكترونى المباشر للوحدات السكنية، وتمويل العملاء الراغبين فى شراء وحدات بنظام التمويل العقارى وفقاً للمبادرات المطروحة من البنك المركزى.

وأشار إلى أن جسور التعاون إمتدت لتشمل قيام بنك القاهرة بالمساهمة فى تطوير حديقة الشيراتون بمحافظة أسوان وجعلها كمقر دائم للمعارض التى تقام بالمحافظة، وذلك فى إطار جهود البنك الداعمة للحفاظ على البيئة وتحت مظلة مبادرته المجتمعية bGreen.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *