الإثنين, مايو 27, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلبوجاتي تحتفل بمرور قرن على أسطورتها (تايب 35).. حاصدة الألقاب
سيارات ونقل

بوجاتي تحتفل بمرور قرن على أسطورتها (تايب 35).. حاصدة الألقاب

تم إطلاق Bugatti Type 35 قبل قرن من الزمان ، وقد أذهلت منافسيها ليس مرة واحدة فقط بتصميمها وهندستها المتفوقة ، ولكن عدة مرات بسبب برنامج التحسين المستمر.
كان “إيتوري بوجاتي” رجلا لا يخشى أن يضع لنفسه مهمة صعبة. لم تكن مهارات التصميم الاستثنائية لبوجاتي فحسب، بل أيضا رؤيته وشجاعته لتحدي المبادئ الهندسية التقليدية في ذلك الوقت هي التي قدمت بوجاتي (تايب 35) – وهي سيارة متقدمة بشكل كبير على منافسيها في العديد من المجالات. كما كان استعداد “لو باترون” لدفع نفسه وفريق بوجاتي بأكمله بقوة سعيا وراء الكمال.

حتى بعد إطلاق Type 35 في عام 1924 ، لا تزال Bugatti تختار الطريق الصعب. كان من أوائل مصنعي السيارات الذين فهموا الفوائد التجارية للدعاية المكتسبة من خلال السباق – والفوز – على حلبات السيارات الشهيرة في أوروبا ومسارات الطرق الأكثر رسوخا.

ولكن على الرغم من أن بوجاتي كان واثقا للغاية من قدرة سيارته الجديدة ، إلا أنه لم يكن لديه أي طريقة لمعرفة أن (Type 35) ستصبح سيارة السباق الأكثر نجاحا على الإطلاق مع 2500 انتصار في فترتها النشطة.
وما عرفه إيتوري بوجاتي على وجه اليقين هو أن منافسيه لن يقفوا مكتوفي الأيدي وأنه لا يستطيع الراحة. يجب أن يستمر في تطوير ( Type 35 ) لتقديم أداء أفضل.

وكانت (Type 35) مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 1,991 سم مكعب ، في عام 1924 ، حيث تم تجهيز أول طراز 35 بمحرك بقوة 90 حصانا ومواصفات مخصصة للسباق، وبحلول أوائل عام 1926 تم تكبير حجم المحرك إلى 2262 سم مكعب. وبفضل شعار تايب 35T لتارجا، وهو ما مكنها من ترقية الأداء الناتج للسيارة الجديدة والفوز بسباق تارجا فلوريو الكبير على الطريق في إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *