الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلتجربة – جيلى (Geometry C) الكهربائية المطورة تعزيز المنافسة الكهربائية الحقيقية بالسوق المصرية للسيارات
سيارات ونقل

تجربة – جيلى (Geometry C) الكهربائية المطورة تعزيز المنافسة الكهربائية الحقيقية بالسوق المصرية للسيارات

تجربة سريعة – أشرف كــاره

بدعوة كريمة من مجموعة أبوغالى موتورز – وكلاء سيارات جيلى بالسوق المصرية – لتجربة أحدث سيارات جيلى للسوق المصرية الفئة المطورة – Facelift – من (Geometry C) الكهربائية بالكامل، وعلى حلبة “أوتوفرووم” بمدينة العبور ، وبحضور كل من المهندس/ تامر قطب – رئيس القطاع التجارى بمجموعة أبو غالى موتور ، الأستاذ/ أمجد الفقى – رئيس قطاع سيارات جيلى بالمجموعة ، الأستاذ/ أحمد راضى – مدير تسويق جيلى .. وكذلك عدد من مدراء العموم بمجموعة أبو غالى موتورز ، علاوة على تشريف عدد من ممثلى شركة جيلى العالمية وعلى رأسهم السيد/ ألان يانج – مدير جيلي العالمية للسيارات لمنطقة إفريقيا، والسيد/ برنارد شوف – رئيس اختبارات نقل الحركة ومركز الأبحاث والتطوير Powertrain Expert, R&D Center بشركة جيلي…
كان لنا مع السيارة هذا الإنطباع السريع لقيادتها…

تعد (Geometry C) هى النموذج الثاني للعلامة التجارية Geometry. والذى تم تطويره على أساس جيلي إمجراند GS ، حيث تأتي مع بطارية بسعة 70 كيلو واط في الساعة أطول مدى يوفر نطاق NEDC 485 كم ، ومع الخلايا في البطارية قادمة من CATL. قد تم إنتاج المحركات الكهربائية بواسطة Nidec ويمكن أن تنتج ما يصل إلى 150 كيلو واط. وتتمتع Geometry C بقوة 200 حصان وعزم يصل إلى 310 نيوتن-متر ، وتندفع بالعجلات الأمامية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم / ساعة، فيما تتسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 7.7 ثانية.

مقصورة ركاب بسيطة وفاخرة:

إستطاعت جيلى أن تجمع بين شقى الفخامة والبساطة لمقصورة ركاب (Geometry C) ، فالبداية مقاييس السيارة المدمجة والمريحة لكل من ركاب المقدمة والمؤخرة ، حيث جاءت مع قاعدة عجلات بطول 2,700 مم ، وبأطوال 4432 × 1833 × 1560 مم لكل من الطول الإجمالى والعرض والإرتفاع على التوالى. وجاءت السيارة مع مقصورة مكسوة بكساء مخملى عالى الجودة ، أما نظام الترفيه فقد جاء مع الشاشة المركزية التى قدمت بقياس 12 بوصة والتى تشمل كافة المعلومات اللازمة للتعامل مع السيارة وخاصة بيان إستهلاك البطارية وإظهار الشحن عند عمليات الكبح ، كما توافر للسيارة نظام سمعى متفوق من BOSE مما زاد من الإحساس التام بالعزل الصوتى الداخلى، فيما توافر للسيارة كافة مظاهر الترف الأخرى شأن مكيف الهواء عالى الجودة والذى توافر له مخرج خلفى لمقاعد المؤخرة ، كما عززت السيارة بسقف بانورامى لا يمكن فتحه ، فيما جاءت شاشة التشغيل الرئيسية لأنظمة القيادة خلف المقود والذى جاء بدوره متعدد الوظائف شأن باقى السيارات الحديثة…. وغيرها من التجهيزات الفاخرة..

أنظمة أمان متطورة:
توافرت السيارة مع مجموعة متكاملة من أحدث أجيال أنظمة الكبح من (بوش) العالمية ، كما توافر أيضاً للسيارة عدد 6 وسائد هوائية … فيما عززت السيارة بعجلات معدنية عريضة قياس 18 بوصة تم تعزيزها بإطارات من ميشلان العالمية قياس 225/45 R18. أما كاميرا الرؤية الخلفية فقد جاءت بزاوية رؤية 540 درجة وهو ما أعطى رؤية متفوقة (حتى أسفل السيارة).

المحرك والتأدية:
توافرت السيارة مع بطارية بقدرة 70 كيلو واط والتى تؤهل السيارة لمسافة سير تصل إلى 485 كم قبل إعادة الشحن. وتتمكن من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال زمن لا يتعد 7.7 ثانية ، بينما تستطيع بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 150 كم/ساعة … ، وكان من أهم ما وفرته الشركة لسيارتها فى السوق المصرية هو توافرها ببرتوكول شحن (أوروبى) وهو ما سيسهل من قيادتها على كافة أنواع الطرق التى تتواجد عليها محطات الشحن السريعة (DC) فى مصر – بعكس أغلب السيارات الصينية المتوافرة بالسوق المصرية – بخلاف إمكانيات الشحن البطىء (AC) والمنزلى بطبيعة الحال. ويأتى أهم ما يميز فرص ( Geometry C ) التسويقية بالسوق المصرية مقابل هؤلاء المنافسين هو توافر الضمان والصيانة للسيارة والتى تتوافر لعدد 5 سنوات أو 150,000 كم للسيارة و 8 سنوات للبطارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *