الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةبورصة وشركاتتوقيع اتفاقية تعاون بين البورصة المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة
بورصة وشركات

توقيع اتفاقية تعاون بين البورصة المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة

وقعت البورصة المصرية اتفاقية تعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في إطار مبادرة لنشر الثقافة المالية والادخار والاستثمار التراكمي بالبورصة حرصاً على تعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر.

وتم توقيع اتفاقية التعاون بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بحضور كلاً من: رئيس البورصة المصرية أحمد الشيخ، ووكيل الشؤون الأكاديمية بالجامعة الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الدكتور شريف كامل، المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال الدكتور أيمن إسماعيل، والمساعد بكلية إدارة الأعمال الدكتور وائل عبدالله، ومدير عام مركز الابتكار بالبورصة المصرية أحمد خليفة.

وقال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي من منطلق حرص البورصة المصرية على نشر الثقافة المالية وثقافة الإدخار والاستثمار التراكمي بين الشباب وبالأخص طلبة الجامعات، وذلك تفعيلا للمحور السادس من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والخاص بـ “الترويـج ونشـر الثقافـة الماليـة والتدريـب والعلاقات الدوليـة”.

أضاف الشيخ، أن رفع مستوى الوعي والثقافة المالية لدى الشباب عموما وطلبة الجامعات خصوصا يؤدي إلى زيادة استثماراتهم في البورصة على المدى المتوسط والطويل، وتهدف إدارة البورصة المصرية إلى رفع معدلات استثمارات الشباب باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر في مصر، كما أن ارتفاع مستوى الثقافة المالية للشباب يسهم في تغيير طبيعة النمط الاستهلاكي لديهم، بما يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك وزيادة معدلات الادخار والاستثمار بينهم.

يأتي ذلك في إطار تفعيل المحور السابع من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والخاص بـ “التكنولوجيا المالية”.

وتابع: نهدف إلى إعداد جيل جديد من مؤسسي الشركات الناشئة ورواد الأعمال القادرين على تأسيس الشركات الناشئة التي تُسهم في سد الفجوات التقنية في السوق ثم النهوض بهذه الشركات وزيادة حجم أعمالها بشكل يجعلها قابلة للاستمرارية.

وقال الدكتور إيهاب عبد الرحمن – وكيل الشؤون الأكاديمية بالجامعة: “الجامعة حريصة على توفير تجربة تعليمية من واقع السوق المصري والعالمي ودعم مؤسسي الشركات المبتكرة في المراحل المختلفة، تعاوننا مع البورصة المصرية يعزز من خبرة الطلاب ويدعمهم بمهارات رفيعة المستوى كما يساهم في نشر أسس الثقافة المالية في المجتمع المصري”.

أضاف عبد الرحمن، أن التكنولوجيا المالية من دعامات الشمول المالي الأساسية التي عملت الجامعة على دعمها بقوة خلال السنوات الماضية: “في عام 2015، قمنا بتأسيس برنامج التكنولوجيا المالية التابع لحاضنة أعمال AUC Venture Lab ليكون أول برنامج متخصص لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية، منذ تأسيسه، دعم البرنامج أكثر من 80 شركة حاصدة لملايين من الاستثمارات وحصل على جوائز عالمية، وبهذا التعاون يضمن البرنامج فرص أهم لرواد الأعمال لمساعدتهم على تطوير شركاتهم وتسريع نموها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *