الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخباررئيس الوزراء: 5.6 مليار دولار حصيلة التخارج من 14 شركة ضمن برنامج الطروحات
أخبار

رئيس الوزراء: 5.6 مليار دولار حصيلة التخارج من 14 شركة ضمن برنامج الطروحات

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن تحقيق الدولة حصيلة بقيمة 5.6 مليار دولار عبر التخارج الكلي والجزئي من 14 شركة مختلفة منذ الإعلان عن بدء تنفيذ برنامج الطروحات.

التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الحكومة تعاقدت مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، لتكون مستشاراً استراتيجياً للحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات، حيث قامت المؤسسة بعمل دراسات أولية لـ 50 شركة تابعة للدولة.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم عقد لقاء أمس مع سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشئون منطقة أفريقيا، لمناقشة الخطة التنفيذية للمرحلة المقبلة والتي ستستمر لمدة عام كامل حتى ديسمبر 2024.

وذكر أن الدراسة التي قامت بها مؤسسة التمويل الدولية في البداية أكدت على أن هناك 4 قطاعات ذات أولوية في عملية الطروحات وهي المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين، منوها إلى أنه سيتم الإعلان بصورة منتظمة خلال الفترة المقبلة عن أسماء الشركات التي سيتم طرحها وموعد الطرح.

ونوه إلى أنه كان هناك توافق في مجلس الوزراء على تنفيذ برنامج الطروحات من خلال إطار مؤسسي يحكم عملية الطروحات، وهو ما تم بالفعل عن طريق إنشاء وحدة الطروحات برئاسة مجلس الوزراء، التي تقوم بدور الإشراف على وإدارة وتنسيق كل ما يخص عمليات الطروحات، وذلك بالتنسيق مع كل جهات الدولة وعلى رأسها صندوق مصر السيادي وجميع الجهات المالكة للشركات التي يتم طرحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *