السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينزيادة رأس مال «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي» إلى 200 مليون جنيه
بنوك وتأمين

زيادة رأس مال «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي» إلى 200 مليون جنيه

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، على الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 إلى 200 مليون جنيه.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 17 ديسمبر، أن ذلك يأتي بنفس حصة مساهمة المصرف في رأس مال الشركة والبالغة 98%، لتصبح بذلك حصة المصرف في الشركة 196 مليون جنيه بدلاً من 98 مليون جنيه،

أضاف البيان، أن نصيب شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال يبلغ مليوني جنيه بنسبة 1%، فيما يبلغ نصيب شركة أبوظبي للتمويل 2 مليون جنيه وبنسبة 1% أيضاً من رأس المال المصدر والمدفوع.

يذكر أن مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، وافق في يوليو 2022، على الدخول في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه وبنفس حصة مساهمة المصرف في رأسمال الشركة.

وفي مارس الماضي، أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، عن قيام البنك المركزي المصري بمنحه الموافقة النهائية على إصدار بطاقة “تكة” “Takka” المصدرة بالتعاون مع ميزة وشركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”، ذراع المصرف للتمويل الاستهلاكي.

إصدار بطاقة “تكة” بالتعاون بين “أبوظبي للتمويل الاستهلاكي” وشبكة “ميزة”

وأوضح مصرف “أبو ظبي الإسلامي – مصر”، أن بطاقة “تكة” ستصُدر بالتعاون بين شركة “أبوظبي للتمويل الاستهلاكي” وشبكه “ميزة”، لتكون المنتج الأول والوحيد للتمويل الاستهلاكي في مصر الذي يتمتع بآلية دعم البطاقات مسبقة الدفع، بما يسمح لحامليها بحرية شراء السلع والدفع على أقساط من خلال أكثر من 800 ألف ماكينة دفع إلكترونية تتوافر لدى التجار في جميع أنحاء الجمهورية.

وكان مصرف “أبوظبي الإسلامي – مصر”، قد أعلن فى 14 أكتوبر 2021، حصوله على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق ذراعه الجديدة للتمويل الاستهلاكي في مصر، والمتمثل في شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” ADI-Consumer Finance.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *