الأحد, مارس 3, 2024
الرئيسيةأخبارسامح الملاح رئيساً تنفيذياً لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية
أخبار

سامح الملاح رئيساً تنفيذياً لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية

كتب : عمرو بكير

أعلنت شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية، عن تولي المهندس سامح الملاح منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك اعتبارًا من يناير 2024، ليقود ضامن نحو آفاق جديدة، ويحدد الاتجاه الاستراتيجي للشركة ويشرف على جميع عملياتها.

وأوضحت الشركة في بيان، أن المهندس سامح الملاح يتمتع بمهاراته القيادية القوية، وقدرته على إلهام فرق العمل وتحقيق نتائج استثنائية وتعزيز ثقافة التعاون والإبداع والتميز.

وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة ضامن، تولى المهندس سامح الملاح منصب الرئيس التنفيذي لشركة ACT فى مارس 2020 وهى شركة متخصصة فى مجال التكنولوجيا، وخلال هذه الفترة عمل على توجيه الشركة للمنافسة فى السوق المصرية.

كما عمل المهندس سامح الملاح كرئيس تنفيذى فى العديد من الشركات قبل عمله فى ACT، مثل شركة “Silicon Waha” وهي شركة مساهمة بارزة تهدف إلى إنشاء مجمعات العلوم والتكنولوجيا في مدن الدرجة الثانية في مصر.

وخلال فترة عمله كمدير إداري في شركة Intel مصر والشرق الاوسط، ساهم الملاح في تعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والمنظمات الغيرحكومية ومقدمي المحتوى التعليمي والصناعات العالمية والمحلية، كما شغل سابقا منصب مدير تطوير الأعمال ورئيس الأعمال التجارية لدى شركة Intel Corporation، حيث لعب دورا محوريا في التأثير على الحكومات في جميع أنحاء مصر وشمال أفريقيا لتبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم.

وفي عام 2008، شغل المهندس سامح الملاح منصب المدير الاقليمى لشركة راية الجزائر، وقاد مشاريع تكامل انظمة تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع في مصر.

وتضمنت أيضاً مسيرته المهنية فترة مهمة في مجال الاتصالات، حيث شغل منصب المدير العام لشركة Raya Networks Services، كما شهدت فترة عمله في شركة سيمنز مصر، من عام 1999 إلى عام 2000 تنسيق شبكات الاتصالات الثابتة على مستوى البلاد، مما يمثل علامة فارقة أخرى في حياته المهنية اللامعة.

كما يمتد تأثيره إلى ما هو أبعد من مجال الشركات، حيث تولى المهندس سامح منصب نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT”، بالإضافة إلى ذلك، فهو يشغل مقعدًا في مجلس إدارة القسم العام للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا “DETGD”، وهو عضو متميز في غرفة التجارة الأمريكية، مما يعزز نفوذه وعلاقاته داخل المشهد المهني.

كما ولد سامح الملاح في القاهرة، مصر، عام 1966، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة عين شمس، وماجستير في إدارة الأعمال المالية والأعمال الدولية من الأكاديمية البحرية العربية المرموقة للإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *