السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلسوق السيارات المصرى يشهد تحسناً بمبيعاته خلال أبريل الماضى
سيارات ونقل

سوق السيارات المصرى يشهد تحسناً بمبيعاته خلال أبريل الماضى

 

بحسب تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (آميك) ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 35.1% على أساس شهري في أبريل الماضي لتسجل 5668 مركبة، ،و يأتي هذا الارتفاع بعد تراجع بالمبيعات بنسبة 43% على أساس شهري في مارس إلى 4200 مركبة – وهو أدنى مستوى شهري شهدته مبيعات سوق السيارات المحلية منذ يناير 2019.
وقد تم تسجيل هذا النمو مدفوعا بارتفاع سيارات الركوب بنسبة 65.5% على أساس شهري وبرقم 4550 وحدة في أبريل، فيما انخفضت مبيعات الباصات والشاحنات مقارنة بالشهر السابق، حيث شهدت مبيعات الباصات انخفاضا قدره 37% على أساس شهري إلى 329 وحدة فقط، بينما تراجعت مبيعات الشاحنات بنسبة 14.2% على أساس شهري إلى 789 وحدة.
هذا ، وقد جاءت تراجعات مبيعات السيارات على خلفية أزمة نقص العملة الصعبة، والتي أدت إلى الحد من المعروض في السوق وأطلقت يد الموزعين في رفع الأسعار. فيما كان الطلب قد شهد تقلبا على مدى الأشهر القليلة الماضية، وانخفضت المبيعات في مارس متأثرة بقرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، وهو ما دفع العملاء إلى تبني توجه الانتظار والترقب على أمل أن تتراجع الأسعار بصورة أكبر.
وكانت مبيعات السيارات قد سجلت نمواً بنسبة 11% على أساس سنوي، خلال الشهر مقارنة مع أبريل 2023، كان منها زيادة قدرها 18.4% على أساس سنوي في مبيعات سيارات الركوب، فيما شهدت مبيعات الحافلات والشاحنات إنخفاضاً بنسبة 25.1% و4.4% على أساس سنوي على التوالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *