الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينشركة تمويلي تتقدم بطلب للرقابة المالية لإطلاق منتج التمويل الإسلامي
بنوك وتأمين

شركة تمويلي تتقدم بطلب للرقابة المالية لإطلاق منتج التمويل الإسلامي

كشف أحمد خورشيد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، عن تقدم الشركة بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل الحصول على الموافقة بتقديم منتج التمويل الإسلامي.

وقال خورشيد في تصريحات لـ “المصدر”، إن شركة تمويلي تستعد لإطلاق نشاطها التمويلي الجديد والموجه لخدمة المشروعات المتوسطة والصغيرة عقب حصولها على ترخيص رقم “5” لسنة 2023 من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة نشاط تمويل هذه المشروعات.

9 ملايين جنيه تمويلات خضراء لـ 32 عميل

وأشار إلى إطلاق الشركة لمنتج التمويل الأخضر خلال شهر يوليو من العام الماضى بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، حيث وصل عدد العملاء المستفيدين من هذا المنتج إلى 32 عميل بإجمالى تمويلات خضراء بلغت 9 ملايين جنيه.

أضاف أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر بدأت تفعيل عملياتها فى مجال التأجير التمويلى متناهى الصغر خلال هذا الشهر، وذلك بعد حصولها على الترخيص بمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك بالقرار رقم 581 لسنة 2023.

وقال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تمويلى للمشروعات متناهية الصغر، إن هناك مفاوضات جارية مع نحو 20 عميل على تمويلات تصل إلى 4.4 مليون جنيه، بحيث يستفيد كل عميل من الحد الأقصى المتاح لمنتج التأجير التمويلى متناهى الصغر بواقع 220 ألف جنيه لكل عميل.

ولفت إلى تقدم الشركة بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على ترخيص مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال تقنيات التكنولوجيا المالية الـ «فينتك» Fintech.

وأوضح أن هذا القانون سوف يسهم فى تقليل الورقيات والروتين، وسيسمح للعميل بالحصول على التمويل دون الحاجة للذهاب إلى الفروع من أجل التوقيع على نموذج أعرف عميل، والتوقيع على عقد القرض وعلى السند الأذني، على أن تتم تلك الإجراءات باستخدام التكنولوجيا المالية والتوقيع الإلكتروني.

أضاف أنه من المتوقع أن يساهم تفعيل هذا الترخيص فى تسريع وتيرة عملية التحول الرقمى اللازمة لإتمام المعاملات المالية غير المصرفية وخاصة التمويل متناهى الصغر بشكل إلكتروني، وهو ما يدعم ويتسق مع رؤية هيئة الرقابة المالية لتحقيق الشمول المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *