الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلشركة «Xpeng» تطلق علامة تجارية أرخص للسيارات الكهربائية
سيارات ونقل

شركة «Xpeng» تطلق علامة تجارية أرخص للسيارات الكهربائية

كشفت شركة Xpeng الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، عن خطط لإطلاق علامة تجارية أرخص، لتدخل قطاعا شديد التنافسية وسط حرب أسعار محتدمة في صناعة السيارات الكهربائية.

وسيتم تسعير نماذج العلامة التجارية التي سيتم إطلاقها خلال الشهر المقبل، بين 100 ألف يوان و150 ألف يوان “14 ألف دولار – 21 ألف دولار”، حسب ما قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Xpeng، هي شياو بنغ، في حدث صناعي في بكين يوم السبت، وفقاً لما نشره حساب الشركة الرسمي على موقع “WeChat”، وفقاً لما ذكرته “العربية.نت”.

ويقارن ذلك بنطاق يتراوح بين 200 ألف و300 ألف يوان، حيث يقوم صانعو السيارات الكهربائية المتميزة بتسعير سياراتهم بشكل عام.

واشتدت المنافسة في سوق السيارات الكهربائية في الصين، مع تسابق الشركات لخفض الأسعار، حيث قادت شركة BYD الرائدة في السوق جولة أعمق من تخفيضات الأسعار.

وقالت Xpeng، إنها ستقدم نماذج على التوالي تحت العلامة التجارية، والتي لم تذكر اسمها، ولكل منها مستويات مختلفة من قدرات القيادة الذكية. وأضافت أن العلامة التجارية الجديدة مخصصة لإنشاء “أول سيارة قيادة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للشباب”.

وتباطأت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في الصين إلى 18.2% في أول شهرين من 2024 من 20.8% لعام 2023 بأكمله، وفقاً لجمعية سيارات الركاب الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *