الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةبورصة وشركاتطرح 30 إلى 35% من أسهم «راية للتكنولوجيا» بالنصف الأول من 2024
بورصة وشركات

طرح 30 إلى 35% من أسهم «راية للتكنولوجيا» بالنصف الأول من 2024

كشف حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن الشركة تعتزم طرح نحو 30 إلى 35% من أسهم تابعتها “راية لتكنولوجيا المعلومات”، خلال النصف الأول من 2024.

أضاف، أن “راية لتكنولوجيا المعلومات” تنمو بمعدلات قوية للغاية، حيث تعاظم حجم أعمالها بالشكل الذي بات مناسبا للحضور في سوق الأسهم المصرية.

وحققت “راية للنظم” وشركاتها التابعة إيرادات بقيمة 4.8 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2023،  بنمو قدره 80% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة، ذلك إلى الارتفاع الكبير في نشاط تركيب وتوريد وصيانة أجهزة الصراف الآلي للبنوك المحلية، وكذلك أنشطة مراكز البيانات الرقمية الحديثة.

إي إف جي هيرميس سيتولى مهام إدارة طرح “راية لتكنولوجيا المعلومات”

وأوضح الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس، سيتولى مهام إدارة طرح “راية لتكنولوجيا المعلومات”.

ولفت حسين، إلى أن “راية لتكنولوجيا المعلومات” باتت مستوفاة كافة شروط القيد والطرح في البورصة المصرية، إذ تم تجهيزها لتلك الخطوة منذ فترة بعيدة.

5 مليارات جنيه حجم إيرادات “راية لتكنولوجيا المعلومات”

وأشار، إلى أن حجم إيرادات “راية لتكنولوجيا المعلومات” يبلغ نحو 5 مليارات جنيه حاليًا، مرجحًا تسجيلها معدلات نمو تبلغ 30% خلال العام المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية لمجموعة شركات راية القابضة، أن الأخيرة ما زالت تدرس شكل الطرح المحتمل بالتعاون مع مستشاريها وعلى رأسهم “هيرميس”، موضحا أن جزءًا منه قد يُخصص لزيادة رأس المال وآخر للتخارج الجزئي.

خطة لزيادة حجم أعمال “راية لتكنولوجيا المعلومات” في السوق السعودية

وشدد حسين، أن “راية لتكنولوجيا المعلومات” تمتلك خطة توسعية كبيرة سواء في السوق المحلية او بمنطقة الخليج العربي، إذ تعتزم زيادة حجم أعمالها في السوق السعودية بجانب الاستحواذ على شركة محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *