الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلفريق ريد بٌل يحقق فوز مزدوج وفيرستابن يواصل أرقامه القياسية بالفوز المتواصل
سيارات ونقل

فريق ريد بٌل يحقق فوز مزدوج وفيرستابن يواصل أرقامه القياسية بالفوز المتواصل

متابعة – أشـرف كـاره

 

تمكن بطل العالم الثلاثى وحامل اللقب – ماكس فيرستابن – سائق ريد بٌل من تحقيق فوز مستحق علاوة على تحقيق أسرع لفة بالسباق مع إفتتاح موسم 2024 لبطولة العالم للفورمولا1 على حلبة البحرين وبفارق زمنى يصل إلى 23 ثانية عن زميله بالفريق – سيرجيو بيريز ، ليحققا فوزاً مزدوجاً لفريقهما .. فيما تمكن الإسبانى كارلوس ساينز سائق فيرارى من تأكيد جدارته بالمركز الثالث على منصة التتويج بعد أن كان قد إنطلق ببداية السباق من المركز الرابع وبعد منافسة كبيرة مع زميله بالفريق شارل لوكليرك الذى أنهى السباق رابعاً ومتراجعاً من المركز الثانى ببدايته.

 

شهدت التجارب الحرة والتأهيلية تبدلات بين مراكز الفريق والتى تم تنظيمها بين يومى الخميس والجمعة (إستثنائياً) لإفساح المجال لجولة “جدة” بالسعودية بالأسبوع القادم مراعاةً لأيام بداية شهر رمضان المعظم ، إلا أن أفضل الفرق أداءاً كان كل من ريد بلٌ ، فيرارى ، ومرسيدس .. ومن خلفهم ماكلارين ، فيما حسم فيرستابن التجارب التأهيلية لصالحه أمام كل من لوكليرك من فيرارى وراسيل من مرسيدس.

ومع إنطلاقة قوية للسباق الذى تم تنظيمه مساء السبت – بدلاً من الأحد – حافظ فيرستابن على تقدمه بالسباق (وحتى نهايته) ، فيما تمكن راسل من تخطى لوكريك بعد عدة لفات ، وليتبع ذلك تخطى بيريز لكل من لوكليرك وراسيل ليصل ثانياً خلف فيرستابن (حتى نهاية السباق) ، ومع بدء الفرق بإستبدال الإطارات بعد اللفة الـ 12 تمكن ساينز من تخطى زميله بفريق فيرارى ليصل رابعاً ويواصل تقدمه متخطياً لراسيل وليكمل سباقه ثالثاُ على منصة التتويج خلف كل من فيرستابن وبيريز على التوالى ، فيما تمكن لوكريك بعد تغيير إطاراته للمرة الثانية وإعادة ضبط سيارته بعد معاناة متكررة من بداية السباق من مكابحه .. أن يصل للمركز الرابع متخطياً لراسيل من جديد والذى تراجع بدوره للمركز الخامس بنهاية السباق.

 

أهم ملامح البطولة لموسم 2024:

بالرغم من عدم حدوث تغييرات جوهرية بقوانين ومتسابقى البطولة لهذا الموسم ، إلا أن أهم ما حظيت به البطولة من تغييرات قد تمثلت فى:

 

· سيشهد هذا الموسم أكبر عدد من الجولات بتاريخ البطولة والتى ستبلغ 24 جولة.

· إتاحة إستخدام الـ DRS بعد لفة واحدة من بدء السباق وليس بعد لفتين لمنح المزيد من فرص التنافسية.

· تغير ترتيب السباقات بالجولات التى تحوى (سباق قصير – Sprint Race) لتكون تأهيلاته بمساء الجمعة ويتم تنظيمه صباح السبت ، فيما تأتى تأهيلات سباق الأحد الرئيسى بعده بمساء السبت.

· تم تغيير تسمية فريق ألفا تاورى ليصبح (فيزا آر بى – VISA RB) ، فيما تم تغيير إسم فريق (ألفاروميو ساوبر) ليصبح (KICK SAUBER).

· الإعلان المبكر لفريق فيرارى بضم بطل العالم السباعى وسائق مرسيدس – لويس هاميلتون – للفريق بدءاً من موسم 2025 القادم للقيادة إلى جانب لوكليرك وبديلاً لكارلوس ساينز..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *