السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةبورصة وشركات“فيرستابن” يضرب من جديد و”نوريس” يصل لوصافة البطولة
بورصة وشركاتسيارات ونقل

“فيرستابن” يضرب من جديد و”نوريس” يصل لوصافة البطولة

متابعة – أشرف كـاره

أكد ماكس فيرستابن سائق ريد بُل على جدارته بالفوز يوم الأحد بالجائزة الإسبانية على حلبة برشلونة ، بعد أن تفوق على سائق ماكلارين لاندو نوريس ، فيما تمكن لويس هاميلتون سائق مرسيدس من العودة لإعتلاء منصة التتويج ثالثاً بعد قيادة إستثنائية وتنافسية مع زميله بفريق مرسيدس جورج راسيل.

فى البداية شهدت التجارب الحرة التى إمتدت بين يومى الجمعة وصباح السبت تجاذباً بين متسابقى الفرق الأربعة الأولى .. مع ريد بُل ، ماكلارين ، مرسيدس ، وفيرارى. ولتأتى التأهيلات بمساء السبت منافسة للغاية ليتمكن نوريس من تصدرها متبوعاً بفيرستابن بخط الإنطلاق الأول لسباق الأحد ، فيما جاء متسابقى فريق مرسيدس بخط الإنطلاق الثانى مع راسيل وهاميلتون على التوالى ، بينما حل متسابقى فريق فيرارى بالمركزين الخامس والسادس ومُحتلين لخط الإنطلاق الثالث مع كل من لوكليرك وساينز على التوالى..

ومع مساء الأحد إنطلق سباق جائزة إسبانيا والذى شهد إنطلاقة صاروخية من راسيل من المركز الثالث ليتصدر طليعة السباق فيما تبعه فيرستابن من خلفه بينما تراجع نوريس المنطلق الأول إلى المركز الثالث ، وما هى إلا لفة إضافية ليتمكن فيرستابن من تجاوز راسيل وخاصة بعد إمكانية تشغيل الـ DRS للمتسابقين. ومع مرور الوقت وتزايد عدد اللفات بدأ أغلب المتسابقين فى إستبدال إطارات سياراتهم وخاصة مع قساوة حلبة برشلونة على إطاراتهم وهو الأمر الذى يستتبع إتخاذ الفرق لإستراتيجية إستبدال الإطارات مرتين أثناء السباق مع عدد 66 لفة للسباق ، ولينقسم السباق شكلياً إلى سباقين .. أولهما لمتسابقى المقدمة السبعة الأوائل وهو ما أظهرته إستراتيجيات الفرق فى إستبدال الإطارات من جانب ، و سباق متسابقى المؤخرة الذين تبدلت مراكزهم عدة مرات خلال السباق من جانب آخر.

ومع القسم الأخير من السباق إشتدت المنافسة بين متسابقى فيرارى ليعاود لوكليرك تصدره للمركز الخامس فى محاولة مضنية للوصول إلى الرابع على حساب راسيل الذى خسر مركزه من قبل ذلك لصالح هاميلتون والذى ظل بدوره متمسكاً بالمركز الثالث، فيما حاول نوريس على الجانب الآخر منافسة فيرستابن على المقدمة .. إلا أنه إكتفى بنهاية السباق وبفارق يقل عن 3 ثوانى بمركز الوصافة على منصة التتويج خلف فيرستابن.

هذا، ومع إقتراب الموسم من الإنتصاف ، بات من شبه الواضح إقتراب فيرستابن من لقبه العالمى الرابع وخاصة مع توالى تصدره للبطولة مع رصيد نقاط يبلغ 219 نقطة، فيما يتلوه بالترتيب نوريس سائق ماكلارين مع رصيد نقاط يبلغ 150 نقطة بعد تخطيه لسائق فيرارى شارلز لوكليرك بنقطتين بهذا السباق ، بينما أكد فريق ريد بُل على صدارته حتى الآن لبطولة الصانعين مع رصيد يبلغ 330 نقطة بالرغم من النتائج المتواضعة التى إستمر بتقديمها سيرجيو بيريز خلال السباقات الأخيرة بالموسم الحالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *