الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةسيارات ونقلفيرستابن يعاود هوايته بالفوز من جديد على حلبة إيمولا الإيطالية
سيارات ونقل

فيرستابن يعاود هوايته بالفوز من جديد على حلبة إيمولا الإيطالية

متابعة – أشـرف كــاره

بسباق عادى وخالى من أية منافسات غير عادية أو إثارة ، أكد فيرستابن سائق ريد بُل على جدارته بالفوز بالجولة السابعة لبطولة العالم للفورمولا 1 والتى إستضافتها حلبة (إيمولا) بمنطقة إيميليا رومانيا الإيطالية والتى شهدت بالموسم الماضى 2023 إلغاءاً لتلك الجولة بسبب الفيضانات العاتية ، وليكمل منصة الفوز كل من سائق ماكلارين لاندو نوريس وسائق فيرارى شارلز لوكليرك بالمركزين الثانى والثالث على التوالى..

بالرغم من سيطرة فيرارى على التجارب الحرة بشكل عام مع سائقها شارلز لوكليرك وبخاصة بالأولى والثانية منها ، إلا أن فيرستابن سائق ريد بُل كان نجم التأهيلات الرسمية كالعادة – وللمرة الثامنة على التوالى – ليتصدرها ويقف بخط الإنطلاق الأول بسباق الأحد ، فيما تلاه سائقى ماكلارين مع بياسترى ثانياً ونوريس ثالثاً ، إلا أن لجنة التحكيم أصدرت عقوبة بحق بياسترى بإرجاعه لثلاثة مراكز للوراء بسبب إعاقته لسائق فريق هاس – كيفين ماجنسون – بالتجارب التأهيلية لينطلق من مركز الإنطلاق الخامس خلف سائقى فيرارى ، وبتلك العقوبة التى تحملها بياسترى .. جاءت إنطلاقة نورس من مركز الإنطلاق الثانى إلى جانب فيرستابن.

 أما أبرز الخاسرين بالتأهيلات الرسمية بقسمها الأول فكان خروج ألونسو سائق آستون مارتن من مركز الإنطلاق الـ 19 لأسباب فنية بسيارته إلا أنه إنطلق بالسباق من خط الصيانة ، وخروج سيرجيو بيريز سائق ريد بُل من قسم التأهيلات الثانى لينطلق من مركز الإنطلاق الـ 11.

ومع إنطلاقة سباق الأحد، جاءت بدون أية إحتكاكات أو حوادث ليحافظ منذ البداية مجموعة المقدمة على مراكزهم ، وبالرغم من الضغط الذى مارسه أوسكار بياسترى على ساينز فى محاولة لتقدمه من المراكز الخامس إلى الرابع ، إلا أنه لم يتمكن من ذلك حتى تم إستدعائه لتغيير الإطارات ومن ثم العودة للسباق أمام ساينز ، ومع الثلث الأخير حاول كل من لوكليرك الذى كان بالمركز الثالث الإقتراب من نورس الذى كان بالمركز الثانى ، وبنفس الوقت حاول نوريس خلال اللفات العشرة الأخيرة الإقتراب من فيرستابن المتصدر للسباق .. إلا أن كلا لوكليرك ونورس لم يتمكنا من تخطى مراكزهما ، ولينتهى السباق بوتيرة عادية وخالية من الإثارة بفوز فيرستابن بالسباق ووقوف كل من نوريس ولوكليرك على منصة الفوز ثانياً وثالثاُ على التوالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *