الإثنين, مايو 27, 2024
الرئيسيةأخبارقمة القاهرة للسلام.. الرئيس السيسي يدعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
أخبار

قمة القاهرة للسلام.. الرئيس السيسي يدعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى توفير الحماية الدولية إلى المدنيين الأبرياء ووقف ترويعهم واستهدافهم، محذرا من أزمة إنسانية خطيرة في قطاع غزة ومن محاولات التهجير القسري بممارسات ترفضها مصر والعالم والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته في افتتاح أعمال “قمة القاهرة للسلام 2023” اليوم السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة : “نلتقي اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا وتختبر عمق إيماننا بقيمة الإنسان وحقه في الحياة وتضع المبادئ التي ندعي أننا تعتنقها في موضع التساؤل والفحص”.

أضاف أن القمة تنعقد في أوقات صعبة يُختبر فيها عمق إيماننا بالقيم والمبادئ، وإن شعوب العالم وليس المنطقة فقط، تترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي منذ السابع من أكتوبر الجاري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية”.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية وقف التصعيد العسكري تمهيدا للتهدئة وبدء التفاوض وصولا إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وفق حل الدولتين والعمل جديا على تدعم السلطة الفلسطينية الشرعية.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع المدنيين المسالمين، في الوقت ذاته تعبر عن دهشتها البالغة من وقوف العالم متفرجا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع المدنيين المسالمين ، في الوقت ذاته تعبر عن دهشتها البالغة من وقوف العالم متفرجا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي ـ في كلمة له خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام 2023 المنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة ـ ملوك وأمراء ورؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود، نلتقي اليوم من القاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا تختبر عمق إيماننا بقيمة الإنسان وحقه في الحياة وتضع المبادئ التي ندعي أننا تعتنقها في موضع التساؤل والفحص.

وتابع الرئيس السيسي: أقول لكم بصراحة أن شعوب العالم كله وليس فقط شعوب المنطقة تترقب بعيون متسعة مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقية اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي منذ السابع من أكتوبر الجاري في إسرائيل والأرض الفلسطيني.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة أن تبعث قمة “القاهرة للسلام” برسالة أمل إلى شعوب العالم بأن الغد سيكون أفضل.. وقال “دعونا نوجه رسالة أمل، لشعوب العالم.. بأن غداً، سيكون أفضل من اليوم”.

أضاف الرئيس السيسي: دعونا نوجه رسالة لشعوب العالم.. بأن قادته يدركون عِظَم المسئولية.. ويرون بأعينهم، فداحة الكارثة الإنسانية.. ويتألمون من أعماق قلوبهم، لكل طفل برئ، يموت بسبب صراع لا يفهمه.. يأتيه الموت بقذيفة أو قصف.. أو يأتي بطيئاً، لجُرح لا يجد دواءً.. أو لجوع، لا يجد زاداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *