الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةبنوك وتأمينكونتكت المالية القابضة تدرس التوسع في أسواق الخليج وأوروبا
بنوك وتأمين

كونتكت المالية القابضة تدرس التوسع في أسواق الخليج وأوروبا

قال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة، إن الشركة تدرس حاليًا التوسع في أسواق الخليج وفي مقدمتها السعودية، وبعض الدول الأوروبية، وذلك بعد البدء في اختراق السوق الإماراتي خلال الفترة المقبلة.

كونتكت تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 23 مليار جنيه خلال 2024

أضاف زعتر، في تصريحات لـ “سي إن بي سي عربية”، أن الشركة تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 23 مليار جنيه خلال عام 2024، مقابل 16.6 مليار خلال عام 2023، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأوضح، أن كونتكت في المراحل النهائية لإصدار جديد من سندات التوريق بقيمة 1.5 مليار جنيه، وكذلك إصدار جديد للصكوك قد يزيد على ملياري جنيه، حيث من المتوقع الانتهاء من الإصدارين خلال شهر أبريل الجاري.

دراسة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأشار، إلى أنه يتم دراسة الحصول على رخصة مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك عقب الانتهاء من دراسة الجدوى والسوق بشكل جيد، الأمر الذي يساهم في تعظيم قيمة محفظتها التمويلية.

وعلى الصعيد الإقليمي، تمضي الشركة قدمًا في تنمية أعمالها بدولة كينيا من خلال شركتها التابعة “Almasi”، حيث نجحت الشركة في إبرام عقود تمويلية بقيمة 1.9 مليار شلن كيني منذ انطلاقها، علمًا بأن “Almasi” تمثل ركيزة محورية للشركة، حيث ستتيح لها إمكانية التوسع بأعمالها في السوق الكيني، وكذلك أسواق المنطقة بشكل عام خلال السنوات المقبلة.

وأعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، عن نتائج الأعمال المجمعة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، حيث ارتفع الدخل التشغيلي لقطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 20%، و79% على التوالي خلال العام.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن ذلك صاحبه ارتفاع صافي ربح قطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 30% و84% خلال نفس الفترة.

وارتفع صافي الربح المعدل بنسبة سنوية 14% إلى 693 مليون جنيه خلال عام 2023، بفضل قدرة الشركة على تحقيق النمو المستدام وتعظيم القيمة للعملاء وسط التحديات الاقتصادية والتشغيلية الصعبة التي تواجه السوق.

وأعربت الإدارة عن اعتزازها بقدرة الشركة على مواصلة أدائها المتميز واختتام العام بتنمية نتائجها المالية والتشغيلية، على الرغم من التحديات الاقتصادية والتشغيلية الصعبة التي تواجه السوق، حيث حققت صافي ربح بلغ 692 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 511 مليون جنيه خلال 2022، بنمو قدره 36%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *